أهم الأخبار

كورونا: وفاة 3 أطباء وإصابة 43 آخرين بفيروس كورونا في مصر

أعلنت نقابة الأطباء في مصر اليوم الجمعة وفاة 3 أطباء وإصابة 43 آخرين بفيروس كورونا وكشفت النقابة في بيان نشرته اليوم أن الأطباء الذين توفوا بفيروس كورونا ، اثنين بـ”عدوى مجتمعية” بعيدة عن ظروف عملهما، أما الطبيب الثالث فتوفي بعد إصابته بعدوى من مخالطته لمريض مصاب.

ودعت النقابة وزارة الصحة المصرية “للإعلان عن الوضع الصحي للأطباء والأطقم الطبية أسوة بدول العالم، مع موافاة النقابة ببيانات الأطباء المصابين أولاً بأول، حتى تقوم النقابة بواجبها النقابي حيال أسرهم”. كورونا المستجد، وفق إحصاء رسمي استند إلى بيانات النقابات الفرعية.

وطالبت النقابة جميع الجهات المختصة بضرورة متابعة وتوفير جميع مستلزمات الوقاية من كورونا في جميع المنشآت الطبية والتشديد على دقة استخدامها من قبل الطبيب . كما شددت على ضرورة سرعة عمل المسحات اللازمة للمخالطين لحالات إيجابية، تطبيقاً للبروتوكولات العلمية.

وكانت النقابة قد أعلنت أمس وفاة الطبيب طارق شكري، استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان ووكيل مستشفى العباسية للصحة النفسية، بفيروس كورونا.

وقالت إن الطبيب توفي أمس في قسم الرعاية المركزة بمستشفى حميات العباسية، الذي كان قد نقل إليه الخميس قبل الماضي إثر ارتفاع في درجة حرارة جسمه والتهاب حاد بالرئتين تبعهما اضطراب في الإدراك، وفشل في الجهاز التنفسي، مؤكدةً فشل محاولات علاجه من كورونا .

وأعلنت النقابة من قبل وفاة الطبيب أحمد اللواح أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية في كلية الطب بجامعة الأزهر، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا عقب مخالطته لمريض هندي مصاب توفي قبله بيومين، فيما توفيت طبيبة أخرى في محافظة الدقهلية مساء أمس.

وتسلل فيروس كورونا للطواقم الطبية في مصر، حيث أصاب أطباء بمستشفيات جامعتي عين شمس والأزهر، ومعهدي الأورام والقلب، ومستشفى الزيتون التخصصي.

وفي ذات السياغ فرضت السلطات المصرية صباح اليوم الجمعة، حجراً صحياً على شارعين بمنطقة بهتيم، في محافظة القليوبية شمال البلاد، بسبب إصابة أفراد أسرتين من الشارعين بفيروس كورونا وقد تم نقلهم لمستشفى العزل

وقال سيد نصر السيد، وهو شاب يبلغ من العمر 25 عاماً ويمكث حالياً في مستشفى العزل لمصابي كورونا بمدينة كفر الزيات لـ”العربية.نت”: إن القصة بدأت قبل نحو أسبوعين حين بدأ عمه عبد الرؤوف نصر (الذي يبلغ من العمر 50 عاماً)، يعاني من سعال ومن ارتفاع درجة حرارة جسمه من آلام شديدة بالصدر، فذهب لأحد المستشفيات الكبرى بمنطقة شبرا الخيمة. هناك أبلغه الأطباء بأنه يعاني من نزلة برد حادة، ونصحوه بالراحة التامة في المنزل، حسب تأكيد سيد الذي أضاف أنه فور عودة عمه للمنزل، ذهبت جدته وأعمامه وعماته إليه للاطمئنان عليه، وجلسوا معه لفترة طويلة. وكشف اثنان من المصابين التفاصيل لـ”العربية.نت”، ليتبين أن عدد الحالات يبلغ نحو 30 فرداً من أسرتين تنتميان لعائلة واحدة، يقيمون جميعاً بمساكن متجاورة في شارعين  بالمنطقة .

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons