أخبار ساخنةأهم الأخبارالسياسية العربية

الموجة الثالثة من الجسر الجوي المصري تصل لبنان لتقديم المساعدات

في اطار الدعم المصري  لتقديم المساعدات للشعب اللبناني لمواجهة تبعات انفجار مرفأ بيروت وصلت الموجة الثالثة من الجسر الجوي .

وكان السبت  الماضي قد وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، السبت، بفتح جسر جوي لاستمرار تقديم المساعدات إلى الشعب اللبناني .

ووصلت طائرات نقل عسكرية محملة بشحنة مساعدات عاجلة وتتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية المقدمة من مصر للبنان.

وتتكون الموجة الثالثة من الجسر الجوي المصري من 14 طنا من المساعدات الدوائية، والطحين لدعم المخابز اللبنانية والمساهمة في تعويض الضرر الذي لحق بمخزون لبنان الاستراتيجي من القمح في كارثة انفجار مرفأ بيروت الذي خلف دمار كبيرا واضرار بيئية كبيرة وسبب نقص في السلع الاساسية ومخزونها الاستراتيجي.

كما خلف الاتفجارعدد كبير من القتلي والجرحي من اللبنانين والاجانب وهنالك عدد من المفقودين الي الان بين الانقاض.

وفي السياغ نفسه وصلت جثامين الضحايا المصريين الثلاثة الذين كانو قد قضوا في انفجار مرفأ لبنان، إلى مطار القاهرة الدولي على متن الطائرة المصرية القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت وقالت مصادر في مطار القاهرة إن فريق الحجر الصحي قام بإنهاء إجراءات الإفراج عن الجثامين، واستخراج تصاريح الدفن لهم، وتسليمها إلى ذويهم.

وأكد الرئيس المصري تضامن مصر حكومة وشعبا مع الأشقاء في لبنان والاستعداد لتسخير كافة الإمكانات لمساعدة ودعم لبنان في محنته.

وكان خلال اتصال هاتفي قدم السيسي التعزية لنظيره اللبناني ميشال عون، في ضحايا الانفجار الذي أتى لمعظم مرافق ميناء بيروت.

وجه الرئيس المصري، يوم السبت، بفتح الجسر الجوي لاستمرار تقديم المساعدات إلى الشعب اللبناني لمواجهة تبعات انفجار مرفأ بيروت.

وأقلعت طائرة نقل عسكرية ثانية محملة بشحنة مساعدات عاجلة وتتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية

والمواد الغذائية المقدمة من مصر إلى لبنان

وفي السياغ نفسه وفي اطار الدعم ايضا انغقد في باريس امس الاحد مؤتمر للمانحين لدعم لينان بدعوه من الرئيس الفرنسي ماكرون.

وكان الهلال الأحمر الإماراتي، تعهد بكفالة الأيتام الذين فقدوا ذويهم  في حادث انفجار مرفأ بيروت، و رعاية أسر المتوفين والضحايا.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons