أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

وزراء سودانيين يقدمون استقالاتهم للرئيس عبد الله حمدوك

قالت مصادر اعلامية ، الخميس، إن وزراء سودانيين تقدموا باستقالاتهم لرئيس الحكومة  الانتقالية الدكتور عبد الله حمدوك ، تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة.

وكشف إعلام مجلس الوزراء السوداني أن  الدكتور عبد الله حمدوك “سيجري تعديلا وزاريا، التزاما بما جاء في خطابه بتاريخ 29 يونيو الماضي.

ويذكر انه في 29 يونيو، قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك  إنه التقى بطيف واسع من القوى السياسية ولجان المقاومة والقوى المجتمعية، وتسلم منهم مذكرات عن تعديل المسار في الفترة الانتقالية.

وتعهد  عبدالله حمدوك بالاهتمام والاعتناء بتلك المطالب، واصفا إياها باالاستحقاقات اللازمة التي لا مناص عنها، من أجل وضع قاطرة الثورة في مسارها الصحيح.

وقالت مصادر اعلامية، إن وزراء كل من  الخارجية والتجارة والعمل سيغادرون مناصبهم الوزارية ، فيما سوف  يحتفظ  كل من وزراء الصحة والمالية بحقائبهم الوزارية.

وأضافت المصادر  أنه سيجري حمدوك  تمثيل الجبهة الثورية التي تجري تفاوضا مع الحكومة السودانية قد يصل الي اتفاق وشيكا  اربعة حقائب وزارية  و عدد ثلاثة مقاعد في المجلس التشريعي.

والجدير بالذكر انه يسبق هذا  التعديل الوزاري في السودان اتفاقا وشيكا مع الحركات المسلحة وذكرت مصادر “سكاي نيوز عربية” أن “الاتفاق الوشيك المتوقع مع الجبهة الثورية سيشكل “أساسا للتفاوض مع بقية الحركات المسلحة.

ويذكر  ان حكومة حمدوك اجرت جولة مفاوضات بالخرطوم بحضور الوساطة الجنوبية واتفت علي العديد من الترتيبات ويتوقع ان يوقع الطرفان اتفاقا قريبا بالخرطوم بحضور رئيس جنوب السودان.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons