أهم الأخبارالأزمة السودانية

قبل الثلاثين من يونيو اعتقالات تطال عناصر إخوانية في السودان

مع اقتراب موعد مسيرة الثلاثين من يونيو، اعتقلت الأجهزة الأمنية في السودان عددا من العناصر الإخوانية، كانت تخطط لـ”نسف استقرار البلاد وتنفيذ تحركات معادية.

وقال بيان صادر عن مكتب الناطق الرسمي باسم الحكومة إن الأجهزة الأمنية داهمت اجتماعا لقيادات تنتمي لحزب المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية المحلولين بمنزل بضاحية كافوري التي كان يسكن فيها المخلوع البشير وعدد من مقربيه.

ووفقا لبيان الأجهزة الأمنية فقد كان الغرض من هذا الاجتماع هو التنسيق لتحركات معادية.قبل الثلاثين من يونيو وأشار إلى اعتقال تسعة أشخاص من بينهم عبدالقادر محمد زين القيادي الكبير في حزب المؤتمر الوطني المحلول.

وقبل ساعات من مسيرة الثلاثين من يونيو، شاب المشهد الأمني في البلاد حالة من التوتر وسط انتشار كبير للشائعات.

وقال المتحدث باسم الشرطة السودانية اللواء عمر عبدالماجد إن قرارات صدرت بغلق الجسور بشكل كامل اليوم غد الثلاثاء الثلاثين من يونيو علاوة على غلق الأسواق والمحال التجارية بشكل كامل، مشيرا إلى أنه سيتم تأمين وسط الخرطوم.

وفي خطابه بمناسبة ذكرى الثلاثين من يونيو ، وعد رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك بالنظر الجاد في مطالب الشارع السوداني وتعهد بإصدار قرارات كبيرة خلال الاسبوعين المقبلين.

وأكد حمدوك مشروعية مطالب الشباب، وقال إن سلطة الشعب تعلو ولا يُعلى عليها وأن الشوارع لا تخون، مشيرا إلى أنه قبل الثلاثين من يونيو التقى في الأيام الماضية بطيف واسع من القوى السياسية ولجان المقاومة والقوى المجتمعية، وتسلم منهم مذكرات عن تعديل المسار.

وشدد على أن حكومة الفترة الانتقالية ستعمل على تنفيذها بالشكل الأمثل خلال الأسبوعين المقبلين.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons