أهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان:تنظيمات الجبهة الثورية تصدر بيانا حول سير المفاوضات

أصدرت تنظيمات الجبهة الثورية الموقعة على أعلان جوبا بيانا استعرضت فيه مسيرة التفاوض وما تحقق  منذ بدء  التفاوض  وحتي الان.

وعبرت تنظيمات الجبهة عن شكرها للفريق أول سلفا كير ميارديت رئيس  جمهورية جنوب السودان و للجنة الوساطة برئاسة الفريق توت قلواك على عزمهم الأكيد لتحقيق السلام في السودان، وعلى الجهود العظيمة التي ظلوا يبذلونها من أجل هذا الهدف النبيل رغم ظروف دولة جنوب السودان المعروفة لدي الجميع.

وأكدت تنظيمات الجبهة الثورية  أنها على عهدها مع شعبها،  لن تخيب آماله وتطلّعه للسلام العادل الشامل.

كما أكدت الجبهة عزمها القوي للمضي مع شركائها في الحكومة الانتقالية في طريق السلام حتى تنعم بلادنا السودان و ينعم شعبنا به..

 وأشار البيان الي ان توقيع الجبهة الثورية  على اتفاق تمديد فترة التفاوض إلى التاسع من شهر مايو القادم يأتي تأكيداً على رغبتها في مواصلة التفاوض حتى انجاز عملية السلام، و تقديراً  و تفهماً منها للظروف الموضوعية و الطارئة التي أبطأت بعملية التفاوض، و أملت على الأطراف البحث عن وسائل كفيلة بضمان استمرار التفاوض تحت هذه الظروف الاستثنائية، بما في ذلك التفاوض غير المباشر، أو عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

ودعا البيان الشعب السوداني  للاطمئنان  على أن  عملية السلام، تسير وفقا لما خطط لها رغم الظروف الاستثنائية التي  تمثلت في جائحة فيروس كورونا المتجدد(كوفيد-19) العالمية و الرحيل المفاجئ لوزير الدفاع السوداني الفريق اول ركن جمال .

 وتطرق  بيان  الجبهة الى ما تحقق من اتفاقيات مع اقراره بوجود  قضايا مهمة ما زالت عالقة يُجدّ الأطراف في البحث عن حلول توافقية لها..

كما أمتدح  البيان الإرادة والرغبة الأكيدة لدي أطراف التفاوض في الوصول لسلام  شامل وعادل.

وأشار البيان الي ان اكتمال  التفاوض في ملف معين لا يعني بالضرورة الاتفاق على كل أمر فيه.

وأشار الى ان التفاوض في مسار دارفور قد حقق مكاسب كبيرة لأهل دارفور و ضحايا الحرب لم تتحقق من قبل، و أرسى قواعد مهمة للانصاف، و معايير عادلة لتقاسم السلطة و الثروة لكل أهل السودان.

وكالة السودان للانباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons