أهم الأخبار

اليمن..جماعة الحوثي يهدد المنظمات الإنسانية والبعثات الأممية

اتهمت الحكومة اليمنية الشرعية، امس الأحد، جماعة الحوثي الانقلابية، بتهديد المنظمات الإنسانية الأممية والدولية والفرق والبعثات الأممية، العاملة في المناطق الخاضعة لسيطرتها في اليمن والتحريض عليها. ووصفت ذلك “بالتصرفات الإرهابية” والتدخل السافر في عمل المنظمات العاملة.

وقالت إن ذلك التهديد من الحوثي “يقوض عمليات التدخل الإنساني ويؤثر سلباً على الأسر الأشد فقرا والتي تحتاج للدعم المستمرمن المنظمات الإنسانية الأممية والدولية .

واعتبر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح، الأساليب الهمجية التي تنتهجها جماعة الحوثي والتهديدات لعمل المنظمات الدولية “محاولة لابتزاز المنظمات وتجيير عملها الإنساني لصالح جماعةالحوثي ومشاريعها العسكرية الإرهابية.

وحمل في تصريح صحافي، جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن أي تأثير في التدخلات الإنسانية للمنظمات في المحافظات غير المحررة.

وأهاب المسؤول اليمني، بالمنظمات الإنسانية الاستمرار في التدخلات الإغاثية وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، منتقدا صمت منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك حيال هذه التصرفات من جماعةالحوثي، وإعاقة عمل المنظمات الانسانيه والممية والدولية.

وتخوض جماعة الحوثي حرباً شاملة ضد المنظمات الدولية في المحافظات التي تسيطر عليها، وبدأت مبكرة مع برنامج الغذاء العالمي والذي وصفهم في إحدى بيانته أنهم: “يسرقون الطعام من أفواه الجائعين”، وتطورت إلى خلافات ظهرت للعلن خلال العام الماضي مما أجبر برنامج الغذاء العالمي على إيقاف مساعداته في تلك المحافظات ومن ثم استئنافها مرة اخري.

ومنذ نهاية مارس الماضي بدأت الولايات المتحدة الامريكية بقطع الملايين من المساعدات في مناطق سيطرة جماعة الحوثى، وقال متحدث باسم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، “إن واشنطن بدأت في خفض مساعدتها لشمال اليمن بسبب التدخل غير المقبول من قبل جماعات  الحوثيين المتحالفين مع إيران.

والجدير بالذكر انه أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة وعددا من المنظمات الدولية، مؤخراً تخفيض المساعدات العينية والمالية للمتضررين، في  المحافظات والمناطق  اليمنية التي ماتزال تحت سيطرة جماعة الحوثي، بسبب العراقيل  والمضايقات التي تفتعلها جماعة الحوثى لسرقة ونهب تلك المساعدات التي تقدمها تلك المنظمات .

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons