أهم الأخبار

الصحة السعودية: 1325 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، في المؤتمر الصحافي،امس الأربعاء، حول تطورات فيروس كورونا المستجد، بتسجيل 1325 إصابة جديدة بفيروس كوروناالمستجد في المملكة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وفي مؤتمرها الصحافي اليومي حول مستجدات فيروس كورونا المستجد، أكدت الوزارة تسجيل 5 حالات وفاة جديدة جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 157 حالة وفاة جديدة.

كما أكدت الوزارة تماثل 169 شخصًا كانوا مصابين بوباء “كوفيد 19” إلى الشفاء.

يأتي ذلك فيما أفادت وزارة الصحة السعودية، يوم الثلاثاء الماضي، بتسجيل 1266 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفاع عدد الحالات المصابة بالمملكة العربية السعودية إلى 20,077 حالة، وارتفاع عدد المتعافين من الفيروس إلى 2784 حالة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، تسجيل 8 وفيات جديدة بالفيروس المستجد ليصل مجموع الوفيات إلى 152 شخصاً.

وأشار إلى أن 23% من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، الثلاثاء،حالات جديدة تعود لسعوديين و77% لغير سعوديين.

فيما كانت وزارة الصحة السعودية، قد أعلنت، الاثنين الماضي، تسجيل 1289 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 18811، فيما تماثلت 174 حالة للشفاء، ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 2531

وأكد أنه لم يثبث حتى الآن أي لقاح أو علاج ناجع للفيروس، مشددا على أن كل البؤر المحتملة للفيروس تخضع للمسح النشط.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أن مليون شخص استفادوا من المسح النشط.

وكانت شركات القطاع الخاص وتجار الجملة والتجزئة بدأوا بالاستعداد لتهيئة محلاتهم التجارية لاستقبال جمهور المتسوقين،وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، استجابة لأمر خادم الحرمين الشريفين برفع منع التجول جزئياً على كافة مدن المملكة السعودية عدا بعض الأحياء في مدينة مكة المكرمة.

وكان الملك سلمان، قد أقر إجراءات جديدة تهدف للتخفيف عن المواطنين والمقيمين في السعودية، من الحجر المنزلي بسبب فيروس كوروناالمستجد، وتقرر في هذا الإطار رفع منع التجول جزئياً في جميع مناطق المملكة ، مع الإبقاء على منع التجول “الكلي” في مكة والأحياء المعزولة .

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons