أهم الأخبارنشرات من ليبيا

ليبيا.. قوات الوفاق تبدأ عملية للسيطرة على قاعدة الوطية

بدأت قوات حكومة الوفاق الوطنية الليبية عملية للسيطرة على قاعدة الوطية الجوية، التي تعد آخر موقع عسكري كبير للواء المتقاعد خليفة حفتر غربي ليبيا.

وقالت مصادر عسكرية إن العملية انطلقت فجر اليوم الثلاثاء لاستعادة قاعدة الوطية ، التي تمتد على مساحة شاسعة، وتقع على مسافة 140 كيلومترا جنوب غرب طرابلس.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري أن قوات الوفاق قصفت قاعدة الوطية بالمدفعية الثقيلة، وإن اشتباكات اندلعت بالقرب منها.

وبثت مواقع ليبية صورا ومقاطع مصورة تظهر توجه أرتال عسكرية لقوات الوفاق نحو قاعدة الوطية ، التي يتحصن فيها مسلحون موالون لحفتر من عدة مدن بالغرب الليبي.

وتأتي العملية العسكرية باتجاه قاعدة الوطية بعد استهدافها مرارا من قبل سلاح الجو التابعة لحكومة الوفاق؛ مما أسفر عن مقتل العديد من المسلحين المتحصنين فيها، وانسحاب بعض القوات منها، وفق مصادر محلية.

وكانت قوات الوفاق استعادت منتصف الشهر الماضي مدن الساحل الغربي؛ فانتزعت بذلك من حفتر كل مواقعه غربي البلاد باستثناء قاعدة الوطية ومدينة ترهونة.

وبعد استعادة الساحل الغربي، أطلقت قوات الحكومة الليبية -المعترف بها دوليا- عملية عسكرية لاستعادة ترهونة (80 كيلومترا جنوب شرق طرابلس)، وتمكنت من السيطرة على مناطق قريبة منها.

ضرب الإمدادات

في التطورات الميدانية أيضا، أعلن الناطق باسم قوات حكومة الوفاق العقيد محمد قنونو أن سلاح الجو التابع للحكومة استهدف عربة لمسلحين من قوات حفتر وشاحنة إمدادات قرب منطقة القريات (جنوب غرب العاصمة طرابلس)

وقال قنونو إن قوات الوفاق منعت التحرك من دون إذن مسبق في المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى من ليبيا.

وتأتي الغارات الجديدة في إطار عمليات جوية لقوات الوفاق لقطع الإمدادات التي ترسل إلى قوات حفتر في مدينة ترهونةو قاعدة الوطية.

المصدر الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons