أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

اميركا تسجل أسرع تفشّ وباء لكورونا.. وقفزة في روسيا

تخطت حصيلة المصابين منذ انتشار وباء فيروس كورونا المستجد في العالم 1,5 مليون شخص، وفق إحصاء وضعته وكالة فرانس برس، استناداً إلى مصادر رسمية، الخميس.

وتم إحصاء ما لا يقل عن 1502478 إصابة من بينها 87320 وفاة في 192 بلداً ومنطقة، في طليعتها الولايات المتحدة، الدولة التي تسجل أسرع تفشٍّ للوباء. وتبقى أوروبا القارة الأكثر تضرراً جراء الفيروس، إذ تحصي أكبر عدد من الإصابات (772592) والوفيات (61118)، وكلها أرقام لا تمثل سوى جزء من الحصيلة الفعلية لانتشار وباء فيروس كورونا.

وسجّلت الولايات المتحدة، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، وفاة حوالي ألفي شخص من جرّاء وباء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1973 مصاباً بالفيروس، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في هذا البلد إلى 14,695 حالة وفاة

وأعلنت روسيا، اليوم الخميس، تسجيل زيادة يومية قياسية لحالات الإصابة وباء فيروس كورونا بلغت 1459 حالة، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 10131 إصابة. وقال المركز الوطني لمكافحة فيروس كورونا إن عدد الوفيات المرتبطة بالمرض زاد 13، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 76

وفي الصين، قالت لجنة الصحة الوطنية إن البر الرئيسي سجل اليوم الخميس 63 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا مقارنة مع 62 قبل يوم. ومن بين هذه الحالات، وصلت 61 حالة من الخارج. وبهذا يصل عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الأربعاء إلى 81,865

وفي اليابان، قالت وزارة الصحة إن لديها أكثر من 500 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لأول مرة، ليصل العدد الإجمالي الوطني إلى 4768، باستثناء المئات من ركاب سفينة سياحية انتشر وباء كورونا بها تم عزلها بالقرب من طوكيو في وقت سابق هذا العام.

وسجلت أستراليا أدنى زيادة لها في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أكثر من 3 أسابيع. وقال وزير الصحة غريغ هانت، الخميس، إن البلاد سجلت 96 حالة جديدة، في المرة الأولى التي تقل فيها الإصابات عن 100 حالة جديدة منذ 17 مارس.

المصدرالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons