أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

السودان يتسلم 400 ألف كمامة من الصين لمواجهة كورونا ويسجل الاصابة رقم7

تسلم السودان الثلاثاء، 400 ألف كمامة طبية، كدعم أولي من الصين، في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا(كوفيد-19).

وسلم الكمامات الطبية، سفير الصين عند السودان ما شين مين، للسيد وزير شؤون مجلس الوزراء، عمر مانيس، وفق بيان صادر عن إعلام مجلس الوزراء.

وأوضح مانيس أن “الدعم المقدم من الصين الي السودان يدل على عمق الصداقة التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف “تفشي وباء فيروس كورونا(كوفيد-19) في أنحاء العالم يحتاج إلى التعاون الدولي لمجابهته والحد من انتشاره.”

وأعلن السودان ،اليوم  الثلاثاء، تسجيل إصابة جديدة فيروس كورونا(كوفيد-19) ليرتفع العدد إلى 7 إصابات كلها لمواطنين كانو في الخارج ومعظمهم الامارات.

وفجر الإثنين، سجلت السودان ثاني حالة وفاة جراء الإصابة فيروس كورونا(كوفيد-19) لرجل اعمال سوداني قدم من الامارات في وقت سابق .

والجدير بالذكر ان السودان رفع من تحوطاته لمجابه كورونا وذلك ببء حظر التجوال في السادسه مساء بدلا من الثامنه .واعلن وزير التربية والتعليم السوداني تاجيل امتحانات الشهادة السودانيه حتي تتضح الرؤيا في الوضع الصحي.

وفي 13 مارس/ آذار الجاري، أعلن السودان أول إصابة فيروس كورونا(كوفيد-19) لخمسيني عائد من الإمارات، وذلك بعد يوم من وفاته..

وحتى عصر الثلاثاء، أصاب فيروس كورونا(كوفيد-19) أكثر من 804 ألفا حول العالم، توفي منهم أكثر من 39 ألفا، فيما تعافى نحو 172 ألفا.

وأضاف “العالم كله تابع بإعجاب مقدرة الصين على مجابهة الوباء لحماية شعبها وعكس تجربتها وقصة نجاحها إلى بقية شعوب العالم”.

من جانبه، قال السفير الصيني إن “الوضع في بلادنا يتجه نحو التعافي التام من فيروس كورونا(كوفيد-19)، والحياة عادت إلى طبيعتها، واستطاعت الدولة أن تعمل في وقت واحد لاحتواء الوباء، والدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية الاجتماعية.

المصدر الاناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons