أهم الأخبار

منظمة الصحة العالمية: هناك أمل.. والسيطرة ممكنة على كورونا

بعد سلسلة من التصريحات القوية التي يمكن أن تثير قلق الكثيرين خلال الأسابيع الماضية، وأبرزها أن فيروس كورونا لن ينتهي من العالم سريعا، خرجت منظمة الصحة العالمية بتصريحات يمكن اعتبارها “مشجعة” في إطار معركة السيطرة على الوباء الفتاك الذي سبق أن وصفته بـ”عدو البشرية.

والأحد، أعلن أكبر خبير في حالات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، أن أجزاء من العالم بدأت في الخروج من جائحة كوفيد-19 وبدأت بحذر استئناف الحياة الطبيعية.

وتفيد إحصاءات رويترز حتى امس الأحد بأن أكثر من 3.44 مليون شخص سُجلت إصابتهم بالفيروس على مستوى العالم، في حين بلغ عدد الوفيات بسببه 243015 حالة.

وقال مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إن بعض الدول ما زالت في قلب العاصفة، لكن دولا أخرى بدأت تظهر أن من الممكن احتواء المرض بطريقة ما.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في مقابلة مع “رويترز” على الإنترنت من جنيف “بهذا المعنى، هناك أمل”، “لكنه عاد فأكد أن فيروس كورونا المستجد سيظل يشكل خطرا كبيرا، “لحين التوصل إلى مصل مضاد له.

وأضاف “على المستوى العالمي الوضع ما زال في غاية الخطورة .

وقال ريان إن هذا وحسب منظمة الصحة العالمية “لم يظهر أن الفيروس يمكن القضاء عليه تماما، ولكن أظهر أننا يمكننا الوصول إلى نقطة تكون لنا فيها سيطرة كافية عليه تمكننا من استئناف حياتنا الاجتماعية والاقتصادية.”

لكنه أكد مجددا أن أي حكومة تسعى إلى تخفيف القيود يجب أن تقوم بذلك بحذر بالغ.

وقالت منظمة الصحة العالمية، الجمعة،  إن على الدول أن ترفع إجراءات العزل العام تدريجيا، مع مراقبة وضع المرض، وأن تكون مستعدة لإعادة فرض القيود، إذا عاد الفيروس للتفشي من جديد.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons