أهم الأخبار

حزب الله اللبناني : انفجار جديد في حمص جنوبي سوريا

لم تمضِ ساعات على استهداف مواقع حزب الله في درعا جنوب سوريا حتى تجدد القصف الإسرائيلي، الجمعة، على الميليشيات اللبنانية على طريق حمص – تدمر، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح أن دوي انفجارات عنيفة سمعت في مدينة حمص ومحيطها، ناجمة عن قصف صاروخي إسرائيلي جديد، استهدف بحسب المرصد، مستودعاً للذخيرة والصواريخ تابعاً الي حزب الله اللبناني ضمن معسكر “الحسن بن الهيثم”، الواقع على طريق حمص – تدمر.

وأحدثت عملية تدمير المستودع بفعل الصواريخ انفجارات عنيفة، حيث تطايرت الشظايا إلى داخل مدينة حمص، فيما سبقت عملية الانفجارات محاولة تصدي دفاعات النظام الجوية للاستهداف الجديد.

معسكر “الحسن بن الهيثم”

إلى ذلك، أكدت مصادر المرصد أن معسكر “الحسن بن الهيثم” هو للتدريب الجامعي، لكن حزب الله اتخذه مقراً له منذ سنوات.

وفي وقت سابق فجر الجمعة، أفاد مراسل العربية، أن إسرائيل استهدفت بصواريخ أطلقتها مروحيات عسكرية عدداً من المواقع العسكرية التابعة لقوات النظام وإيران في القنيطرة وتل ‫أحمر الغربي في حمص.

من جانبه، أشار المرصد إلى أن 5 صواريخ إسرائيلية استهدفت نقاطاً عسكرية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية وحزب الله في منطقة تل أحمر ومحيط بلدة معرية غرب درعا وتل الأحمر الغربي في القنيطرة قرب الحدود الإدارية مع محافظة درعا جنوب سوريا، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

“سنطرد حزب الله من سوريا”

وقبل نحو أسبوعين، استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة تقل قوات من حزب الله في جنوب سوريا على الحدود مع لبنان، دون وقوع إصابات بشرية.

وبعد ذلك بأيام قليلة، هاجمت إسرائيل وسط سوريا قرب مدينة تدمر التاريخية مستهدفة ما قالت مصادر في أجهزة مخابرات في المنطقة إنها مواقع ومركز للقيادة لفصائل مدعومة من إيران، بحسب رويترز.

يشار إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت كان أكد في 27 أبريل الماضي بعد أن أعلنت سوريا أنها اعترضت ضربات جوية إسرائيلية قرب العاصمة دمشق، أن إسرائيل ستصعد حملتها ضد إيران في سوريا

المصدرالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons