أهم الأخبار

اليمن.. أول حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد و5 إصابات في عدن

 سجل اليمن الخميس أول حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد . وأكد وزير الصحة اليمني، ناصر باعوم، خلال حديث لقناة اليمن التلفزيونية، فجر الخميس .

وتم تسجيل حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد وحالتي وفاة في مدينة عدن الساحلية الجنوبية، مما دعا السلطات إلى فرض حظر التجول على مدار 24 ساعة لمدة ثلاثة أيام.

ومنذ فترة طويلة يحذر مسؤولون دوليون في مجال الصحة من أن سكان اليمن قد يكونون عرضة بشكل كبير لمخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد في بلد، تعتبر بنيته التحتية الصحية منهكة، وغير مؤهلة.

كما حذرت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء من وجود “احتمال حقيقي” لانتشار الفيروس المستجد بين المجتمعات السكنية في اليمن .

أول إصابة

يذكر أن حالة الإصابة الوحيدة السابقة المؤكدة كانت رصدت معمليا في اليمن في العاشر من أبريل في ميناء الشحر الجنوبي لليمن . وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا المستجد يوم الاثنين إن المصاب وهو مسؤول بالميناء يبلغ من العمر 60 عاما تعافى وأكدت الفحوص خلوه من فيروس كورونا.

أما في العاصمة اليمنية الخاضعة لجماعة الحوثي، فقال مصدران مطلعان لوكالة رويترز في وقت سابق إن هناك حالة إصابة مؤكدة واحدة على الأقل، لكن الحوثيين ينفون هذا الأمر. في حين أعربت لجنة الطوارئ التابعة للحكومة الشرعية الأربعاء   عن قلقها من رفض الجماعات في صنعاء الاعتراف بتفشي فيروس كوروناهناك .

المصدرالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons