أهم الأخبار

الإماراتية:241إصابة إضافية في الإمارات.. وجديد عن الكمامات

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية ، امس السبت، تسجيل 241 إصابة جديدة بفيروس كوروناالمتجدد (كوفيد-19)، مشيرة إلى ترجيح ارتفاع الأعداد في الأيام المقبلة.

وأشارت فريدة الحوسني، المتحدثة باسم وزارة الصحة الاماراتية  خلال الإحاطة اليومية حول مستجدات فيروس كورونا كوفيد 19 في البلاد إلى تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم من جنسية عربية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى10

كما أوضحت أن العدد المتزايد هو نتيجة متوقعة بعد الفحوص الاستباقية والمكثفة التي تجريها الجهات الصحيةالإماراتية المختصة.

إلى ذلك، شددت الحوسني على ضرورة منع الاختلاط وتجنب التجمعات، والالتزام بقواعد الحجر الصحي المنزلي مع التقيد بالمدة الزمنية المحددة من قبل الجهات الإماراتية المختصة .

ودعت إلى عدم نشر الشائعاتعن المرض، بل الرجوع إلى المصادر الرسمية في كل ما يتعلق بالوباء.

أما عن لبس الكمامات للوقاية، فأوضحت “أن كافة التعليمات والدراسات السابقة من وزارة الصحة الإماراتية مع بداية مراحل تفشي فيروس كورونا(كوفيد19 ) كانت تشير إلى اقتصار وضعها من قبل المرضى أو من يعاني من سعال أو مشاكل تنفسية أو غير ذلك من الاعراض المحتملة للمرض.

وتابعت: الحوسني ” أما اليوم وتماشياً مع التعليمات العالمية الجديدة وبعد صدور توصيات حديثة ودراسات تشير إلى إمكانية نقل العدوى من قبل أشخاص لا تبدو عليهم علامات المرض أو الإصابة بالفيروس، فيفضل لبس الكمامات عند الخروج من قبل كل الأفراد سواء من يعاني من أمراض تنفسية أم لايعاني.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت أعلنت،يوم  الجمعة، أنها لا تزال تعتقد أن استخدام الكمامات الطبية لابد أن يقتصر بشكل أساسي على العاملين في القطاع الطبي لكنها فتحت الباب لاستخدام الكمامات محلية الصنع أو أي غطاء للفم على نطاق أوسع كوسيلة للحد من انتشار الوباء.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons