أهم الأخبار

السعودية.. 429 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، امس الأحد، تسجيل 429 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الإصابات وصل في المملكة إلى 4462 حالة.

كما كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، في المؤتمر الصحفي اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا، أن إجمالي المتعافين في المملكة    وصل 761، فيما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 59 بعد تسجيل 7 حالات وفاة جديدة.

وأكد أن أكثر من 40 ألف شخص موجودون في الحجر والعزل المنزلي في المملكة  ، منوها إلى أن على الجميع الاتصال بالرقم 937 للإجابة على أي استفسار طبي.

في السياق أيضا، حذر المتحدث الشباب في المملكة   من الاستخفاف أو التهاون بموضوع كورونا، لأن الفيروس لا يستثني أحدا، مشددا على ضرورة الالتزام بالوقاية الكاملة. وأكد أن الشباب معرضون أيضا للإصابة الحرجة بالوباء.

ومن جهة أخرى، أهابت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، المواطنين بضرورة البقاء في المنزل، معلنة أنه سيتم ضبط كل من يخالف قرار منع التجول

وناشدت الوزارة الجميع بعدم الخروج إلى للضرورة القصوى.

ويشار إلى أن أمراً ملكياً كان صدر في وقت مبكر من، الأحد، عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بالموافقة على تمديد العمل بمنع التجول وذلك وفق معدلات ومؤشرات انتشار فيروس كورونا الحالية في المملكة وحتى إشعار آخر.

كورونا في المملكة

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية بأنه “إلحاقا لما سبق إعلانه بتاريخ 27 رجب 1441 الموافق 22 مارس 2020، بشأن منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد لمدة ( 21 ) يوماً من مساء الاثنين 28 رجب 1441، الموافق 23 مارس 2020، وقيام وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، ونظرًا للحاجة إلى استمرار منع التجول، فقد صدر أمر خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على تمديد العمل بمنع التجول في المملكة وذلك وفق معدلات ومؤشرات انتشار فيروس كورونا الحالية وحتى إشعار آخر.

إلى ذلك حثت وزارة الداخلية الجميع على الالتزام بالأمر الملكي حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، مؤكدة في الوقت ذاته استمرار العمل بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة التي سبق الإعلان عنها في عدد من المدن والمحافظات والأحياء السكنية، ومنع التنقل بين مناطق المملكة الـ 13.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons