أهم الأخبار

فيروس كورونا ما بين وفاة واصابة جديده وشفاء في دول عربية

فيروس كورونا يواصل انتشاره في عدة دول عربية بعد ان كان يسجل اصابات قليله خاصة في دول افريقيا بينما يواصل انحساره ونسب شفاء عاليه في مهده دولة الصين.

أعلنت وزارة الصحة القطرية، امس الخميس، ارتفاع عدد مصابين فيروس كورونا إلى 549 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات قوله إنه تم اليوم الخميس تسجيل 12 حالة جديدة فيروس كورونا(كوفيد-19).منها 3 حالات لمواطنين قطريين قدموا من أوروبا.

إلى ذلك، قررت لجنة إدارة الأزمات في قطر الإغلاق التام لكل الأعمال التجارية غير الضرورية ابتداء من الغد.

فيروس كورونا

وفي مصرأعلنت الصحة المصرية تسجيل 39 إصابة جديدة فيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 495، ووفاة 3 حالات، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 24.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر فيروس كورونا حتى امس الخميس، هو 495 حالة من ضمنهم 102 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و24 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية فيروس كورونا إلى 130 حالة.

وكشفت عن خروج 7 حالات من مصابين فيروس كورونا من مستشفى العزل، من ضمنهم أجنبي واحد و6 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم . وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102 حالة حتى الخميس، من أصل الـ130 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضحت الوزارة المصرية أن الـ 39 حالة المصابة فيروس كورونا، من بينهم حالة لمواطن ليبي الجنسية، و38 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا. مشيرة إلى وفاة 3 حالات لمصريين، من بينهم سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، والآخر رجل يبلغ من العمر 72 عامًا، بالإضافة إلى رجل يبلغ 78 عامًا وجميعهم من محافظة القاهرة.

وقالت الصحة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها الي فيروس كورونا بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

في السعودية أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، امس الخميس، عن تسجيل 112 إصابة جديدة فيروس كورونا، ليصل إجمالي المصابين إلى 1012

كما أكد تعافي 4 حالات إضافية، ليصل الإجمالي إلى 33 حالة. وأضاف “سجلنا حالة وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 3 أشخاص. و من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن جميع الطرق التي تؤدي إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض تحت السيطرة الأمنية.

وتابع “هناك من يقومون بالاستهتار حول قرار منع التجول، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم. كما أكد أن قرار منع التجول نص على البقاء في المنزل، وليس معناها أن يمارس الشخص أعماله خارج المنزل فهذا مخالف “

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة أن هناك تنظيمات جديدة للأسواق، “بحيث يكون الدخول للتسوق على شكل مجموعات، حتى نضمن أعلى درجات الموثوقية الصحية.” للتصدي الي فيروس كورونا.

هذا وأكد أنه ستتكون هناك عروض وخصومات للطلب عن طريق -الأون لاين- قادمة، لتجنب الزحام..

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق في وقت سابق الأربعاء، على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية على تويتر، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، . حيث تقرر تقديم بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة). وكان الملك سلمان، أصدر الاثنين، أمراً بمنع التجول من الـ 7 مساء حتى الـ 6 صباحاً.

المصدر:العريبه نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons