أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

الملك سلمان: نجتمع بقمة العشرين لتوحيد الجهود ضد كورونا

قمة دول مجموعة العشرين

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ليل الأربعاء، إن العالم يواجه في هذا الوقت الحرج جائحة كورونا المستجد، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي.

وأضاف الملك سلمان في تغريدة على تويتر “نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية؛ للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا، وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء.” الكارثى. وتابع “حمى الله العالم من كل مكروه.”

وتعقد الخميس في المملكة العربية السعودية قمة افتراضية لقادة مجموعة الـعشرين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لمناقشة جهود مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد(كوفيد 90).

وأعلنت رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين عقد قمة القادة الاستثنائية الافتراضية في 02 شعبان 1441 ه الموافق 26 مارس 2020 برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالرياض.

وستناقش القمة سبل المضي قدما في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي علي دول المجموعة .

كما سيشارك أعضاء مجموعة العشرين قادة الدول المدعوة والتي تضم إسبانيا والأردن وسنغافورة وسويسرا الاتحادية، كما سيشارك من المنظمات الدولية منظمة الصحة العالمية، وصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومجلس الاستقرار المالي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية.

إلى ذلك، ستمثل المنظمات الإقليمية جمهورية فيتنام الاشتراكية بصفتها رئيسا لرابطة دول جنوب شرق آسيا، وجمهورية جنوب إفريقيا بصفتها رئيسا للاتحاد الإفريقي، ودولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها رئيسا لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجمهورية رواندا بصفتها رئيسا للشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا

والجدير بالذكر ان معظم دول مجموعة العشرين تواجه انتشار الكورونا في دولهم حيث تتقدم اسبانيا من حيث الترتيب في عدد الاصابابات بي فيروس كورونا وسجلت اصابات في الاردن والامارات والمملكة العربيه السعوديه.

وان كل الدول اتخذت تدابير واجراءات احترازية  للحد من الانتشار منها اعلان حالة الطوارئ وفرض حظر تجوال واغلاغ المطارات ومنع التجمعات والصلوات والعبادات الجماعيه والعمل  والدراسه من علي البعد منعا للاختلاط والتزاحم ومنع التنقل داخليا بين المدن في العديد من الدول.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons