أهم الأخبار

التلفزيون السوداني.. اعتذار رسمي بعد “واقعة أذان المغرب “

نشرت إدارة التلفزيون السوداني في نشرة الأخبار الرئيسية، مساء  امس الأحد ، اعتذارا عن الخطأ الغير مقصود الذي حدث بسبب واقعة إذاعة أذان المغرب قبل 10 دقائق من توقيته الرسمي.وأذان المغرب هو الاعلان الرسمي لجواز الافطار لكل المسلمين في العالم وهو موعدد غروب الشمس.

ونقلت صفحة التليفزيون السوداني على فيسبوك عن مسؤول في إدارة التلفزيون قوله إن الإدارة حققت في هذه الحادثة التي أحدثت ربكة في موعد الإفطار لهذا اليوم، ووعد ألا يمر الأمر دون عقاب للمتسببين في ذلك الخطأ.

وذكرت وسائل إعلام سودانية أن التلفزيون الرسمي للبلاد، بث أذان المغرب قبل 10 دقائق من موعده، الأمر الذي تسبب بحالة من الإرباك والبلبلة .حيث ان الكثير من السودانيون يعتمدون علي التلفيزيون والاذاعة للافطار.

وأشارت إلى أن “السودانيين فوجئوا قبيل غروب الشمس بـ10 دقائق في ثاني أيام شهر رمضان برفع أذان المغرب فى التلفزيون.

وتسبب الأمر تسبب في ارتباك معظم من كانوا يشاهدون التلفزيون ، وخصوصا أنهم كانوا في انتظار موعد الإفطار مع إغلاق الكثير من المساجد بسبب تفشي فيروس كورونا. وأوضحت وسائل إعلام سودانية أن عددا من الأسر أفطرت على هذا التوقيت .

كما ان هنالك الكثير من السودانيين في عدد من الولايات  المختلفة لاتوجد لديهم خدمات متكاملة للكهرباء ووسائل الاعلام المختلفه ويعتمدون علي سماع الاذان من الاذاعة التلفزيون بشكل اساسي. وفي ظل الحظر العام المفروض يتواجد السودانيون في منازلهم قي انتظار الافطار خاصة وان اغلب المساجد مغلقة ولا تؤدي فيها صلوات بسبب جانحة  فيروس كورونا

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons