ازماتالأزمة السودانية

مشاكل بورتسودان ومقالة جديدة

قطاع النقل منهار تماما وخصوصا في بورتسودان بسبب السيول وانقطاع الطرقات التي باتت تؤدي الى الهاوية بكل الأحوال.
أعلنت البصات السفرية توقف رحلاتها بين بورتسودان والخرطوم اليوم الثلاثاء، بسبب القطوعات على الطريق القومي الكيلو 45 والكيلو 46 في طريق عطبرة بسبب السيول.
وأكدت عدد من شركات البصات السفرية، إلغاء رحلاتها المقررة إلى حين إصلاح القطوعات. وقال مسؤول في بصات الرفاعي، إن بصاتهم القادمة من الخرطوم أمس واجهت ظروفاً قاسية واضطرت للعودة إلى طريق كسلا الخرطوم.
كما تداول النشظاء معلومات مفادها أن عدداً من البصات السفرية فشلت في عبور منطقة القطوعات على الطريق، وكانت الهيئة القومية للطرق والجسور، أعلنت أمس عن انقطاع طريق عطبرة– هيا– بورتسودان بسبب السيول الجارفة التي اجتاحت تلك المنطقة.
وتزامل ذلك مع يعني اعتصامات وتظاهرات شعبية ساهمت في قطع الطريق ايضا، لكن لك يصل الأمر بعد الى عملية حرق الدواليب والاطارات المطاطية رغم توافرها وعشق الزول لحرق الدواليب تعبيرا عن الاستياء الشعبي المحق.
ودعت الهيئة، مستخدمي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر، وأشارت إلى انجرافات على الطريق تتراوح بين الكيلو إلى اثنين كيلو. وأكدت إدارة الصيانة بالهيئة القومية للطرق والجسور بحسب طارق أبو آمنة، أن الهيئة جاهزة لإصلاح الخلل وفريقها الهندسي مكتمل لصيانة الطريق متى توقف انسياب المياه الجارفة التي تدفقت من الوديان.
يا لها من أيام عصيبة وحزينة وأمور تجري كثيرا ويضطر الزول الصحفي والمراسل كتابة المقالات المتشابهة المتكررة حول الأحداث المملة كل يوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons