أهم الأخبارالسياسية العربية

مصر.. إدراج 21 عنصرا من “الإخوان” في قوائم الإرهاب من بينهم المستشار شحاتة

قررت محكمة مصرية، السبت، إدراج عبد الله شحاتة ، مستشار الرئيس المعزول محمد مرسي، و20 آخرين من عناصر اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات.

ووجهت النيابة العامة المصرية للمتهمين عدة تهم، من بينها حيازة أسلحة نارية ومنشورات تحريضية، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدي على الحريات الشخصية للمواطنين، وتعطيل أحكام الدستور.

يذكر أن حكما صدر في 5 يوليو 2018، بالسجن المؤبد لعبد الله شحاتة، و13 آخرين بقضية اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان، والسجن المشدد 15 سنة لـ5 آخرين، والسجن المشدد 10 سنوات لمتهم.

يعتبر شحاتة العقل الاقتصادي لجماعة الإخوان المسلمين خلال فترة حكمهم وقبلها، حيث كان يعمل مستشارا لوزراء المالية من قبل اندلاع ثورة 25 يناير 2011 .

حتى سقوط جماعة الإخوان المسلمين في أعقاب أحداث 30 يونيو 2013.

تخرج عبد الله شحاتة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

وحصل على الماجيستر من هولندا، والدكتوراه من بريطانيا، إلى أن تم تعيينه مدرسًا مساعدًا بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثم أستاذ للاقتصاد في نفس الكلية، وله عددا من الأبحاث الاقتصادية.

عمل “شحاتة” مستشارًا في وحدة السياسات المالية بوزارة المالية المصرية منذ عام 2007، ثم مستشارًا لوزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى، غير أنه ترك الوزارة قبل اندلاع ثورة 25 يناير 2011، وانتقل للعمل بصندوق النقد العربى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons