أهم الأخبار
أخر الأخبار

مصر تطالب العائدين من الخارج تحمل ٥٠ بالمئة من نفقات الحَجر الصحي

فحوصات للعائدين من الخارج

الإقامة بتكلفة ٥٠ بالمئة والخدمة الطبية مجانًا بحسب متحدث مجلس الوزراء المصري

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء، فى أول تعليق من الحكومة على رفض المصريين العائدين من الكويت دخول الحجر الصحى الوقائى من فيروس كورونا المستجد، إن ما حدث تصرف غير مسؤول.

ووفقًا لما نشره موقع “مبتدا” المصري، شدد سعد فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، عبر برنامجه على مسؤوليتى عبر فضائية صدى البلد، على أن إجراءات الحجر الصحى لمدة 14 يومًا ليس اختراعا مصريا، لكن كل الدول تتبعه مع رعاياها القادمين من الخارج، مشيرا إلى أنه ليس من العقل تعريض صحة 100 مليون مصرى للخطر، مقابل 300 شخص فقط قادمين على طائرة.

وأشار إلى أن تصرف البعض ورفضهم الإخضاع للحجر الصحى، جعل الحكومة تتخذ إجراء وهو أنه لن يسمح لأحد ركوب طائرة العودة إلى مصر من أى دولة، قبل التوقيع على إقرار إجراء الحجر الصحى 14 يوما.

كما أوضح نادر سعد أنه سيقيم المواطن العائد فى فندق على نفقته بسعر مخفض، أقل من 50% من السعر الأصلى، مع تقديم الخدمة الطبية مجانا.

وتابع: “أجرينا فحوصات مبدئية للعائدين من الكويت وكانت جميعها سلبية وطلبنا منهم العزل المنزلى، ولكن ما حدث منهم تصرف غير مسؤول ينم عن أنانية مفرطة والتفكير فى أشخاصهم”.

وكان أحد المواقع الإخبارية المصرية نشر مقطع فيديو لمصريين عائدين من الكويت أمس الإثنين، يهتفون ضد الدخول في حجر صحي تطالبهم به السلطات المصرية، حتى اتضح أن الحكومة الدخول في الحجر على نفقتهم الخاصة، ما يحملهم أموالا بعد تركهم أعمالهم في الخارج.

المصدر

موقع مبتدا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons