أهم الأخبار
أخر الأخبار

مصر تعلن النظر في عودة الرحلات الجوية

رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المجلس سيعقد اجتماعًا للجنة أزمة كورونا خلال الأسبوع المقبل، معقبًا: «رحلات الطيران الدولية سيكون لها نصيب في الاجتماع».

وأضاف «سعد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت، أنه سيتم النظر في العودة التدريجية للرحلات الجوية، متابعًا: «عودة الرحلات ربما سيكون في النصف الثاني من يونيو أو خلال النصف الأول من يوليو المقبل».

وأشار إلى أن هناك عددًا من شركات الطيران العالمية التي أعلنت استعدادها لاستئناف رحلاتها لمصر في مطلع يوليو المقبل، مستطردًا: «إنهم متوقعون أن مصر من ضمن الدول التي ستفتح أجواءها للملاحة الدولية تدريجيًا، لذا من الوارد اتخاذ قرار في هذا الشأن».

وذكر أن الحكومة كانت تعمل خلال الفترة الماضية، على تطبيق الإجراءات الاحترازية في المطارات المصرية، والتي طُبقت فعليًا على المستوى التجريبي في رحلات الطيران الداخلي، موضحًا أن هذه الإجراءات الاحترازية تُطبق داخل الطائرة أو أثناء الانتظار في صالات المطارات أو أثناء الهبوط.

وتابع: «معظم مطارات العالم ستفتح للملاحة الدولية خلال شهر يوليو»، مضيفًا أن أوروبا ستفتح حدودها في 15 يونيو، لكن بين الدول الأوروبية نفسها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد – 19»، و34 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 23449 ألفًا، و913 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 6456 حالة، من ضمنهم 5693 متعافيًا.

المصدر

صحيفة الشروق المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons