أهم الأخبار
أخر الأخبار

مصر: حجر صحي على قريةبسبب كورونا

حجر صحي -مصر

قالت محافظة الجيزة إنه في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد تنوه المحافظة بأنه حرصا على سلامه المواطنين سوف يتم حجرا صحيا على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتباراً من اليوم 7 / 4 /2020 بناءاً على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة اربعة عشر يوماً حفاظا عليهم وذويهم.
وأكدت المحافظة في بان الثلاثاء، على اتخاذ عددا من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الامراض المزمنة وأيضاً ألبان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضيه حرجة إلى المستشفيات، فضلاً عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
وفي هذا الاطار فقد كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديريات ( التموين – التضامن – الجمعيات الاهلية ) لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم.
وسوف تعمل المحافظة وكافة اجهزتها على توفير أي متطلبات أخرى للقرية وبما يلبي أي احتياجات للمواطنين فوراً. كما كلف المحافظ كل من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية. وبدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الامنية والتنفيذية حتي الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.

المصدر

صحيفة المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons