أهم الأخبار
أخر الأخبار

مصر: زيادة نسبة الوفيات ترجع للأمراض المزمنة

الكوادر الطبية في مصر

أرجعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، سبب زيادة أعداد الوفاة بفيروس كورونا، خلال الفترة الماضية، إلى زيادة نسبة الإصابة بالأمراض التي تساهم في وفاة بعض المصابين بمرض “كوفيد-19″، مثل السكر والضغط والقلب.

وأضافت «زايد»، في لقاء على قناة «MBC مصر»، اليوم الاثنين: «في زيادة.. السبب من تحليل البيانات عندنا في الوزارة، هو إن نسبة الوفيات من أمراض القلب والسكر زادت.. لأن الناس مبقتش تحب تسأل على الخدمة الصحية وبيجوا على أنفسهم، أنا بدعو المواطنين بالذات اللي عندهم أمراض قلب أو سكر أو أورام يرحوا يتلقوا الخدمة الطبية في المستشفيات».

وقالت إن الفترة بنهاية شهر رمضان وخلال إجازة عيد الفطر لم يتلقى المرضى بالأمراض المزمنة علاجهم المقرر بالمستشفيات، ولا خضعوا للفحص والرعاية المطلوبة لحالتهم، ما جعل إصابة بعضهم بالفيروس المستجد يضعهم ضمن الحالات الخطيرة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، مساء أمس الأحد، تسجيل 1618 حالة إصابة جديدة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 91 حالة جديدة، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 44598 حالة إصابة، من بينهم 11931 حالة شفاء و1575 حالة وفاة.

المصدر

صحيفة الشروق المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons