أهم الأخبار
أخر الأخبار

مصر: ممرضات مضربات يطالبن بعمل مسحات خشية الإصابة

الكوادر الطبية في مصر

أضربت ممرضات بمستشفى المنصورة للتأمين الصحي بسندوب في الدقهلية، اليوم الثلاثاء، عن العمل، اعتراضًا على عدم أخذ مسحات منهن بعد ظهور 5 إصابات بفيروس كورونا بين أطباء قسم عناية القلب.

وطالبت الممرضات بأخذ مسحات من جميع العاملين في المستشفى، خاصة بعد عزل عدد منهم للاشتباه في إصابتهم.

وفقد أحد العمال بالمستشفى الوعي، وجرى نقله إلى الإفاقة بعد الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا، وأكدت إحدى الممرضات، إنه جرى نقل 5 أطباء إلى مستشفى العزل بتمي الأمديد مساء أمس، بعد أن أظهرت نتيجة التحاليل إصابتهم بالفيروس، وجميعهم من قسم عناية القلب، وقالت: “يجري توزيعنا كل يوم للعمل داخل المستشفى حسب حاجة العمل ونتبادل الأماكن، لذا لابد أن يجري أخذ مسحات منا جميعًا”.

وقالت إحدى الممرضات، “أنا تعاملت مع 3 من الأطباء المصابين، وإلى الآن لم تؤخذ مني مسحة، وكل ما فعلته إدارة المستشفى هو عزل 5 ممرضات فقط بالمستشفى، وهن يعانين حاليًا من ارتفاع في درجات الحرارة، وجرى اخذ عينات منهن لكنها لم تصل إلى المعمل لتحليلها، وفسدت المسحات ولم يجري أخذ مسحات أخرى منهن”.

وعبرت إحدى الممرضات عن غضبها من أخذ مسحات من الأطباء فقط، وعدم أخذ أي مسحات من التمريض رغم أن عدد التمريض أكبر، وكل طبيب يتعامل مع عدد كبير من الممرضات، ووصفت ما حدث بـ”الكارثة”، واعترضت على عزل 5 ممرضات في حجرة واحدة داخل المستشفى قائلة “يعني لو واحدة مصابة هاتنقل العدوي للباقي”.

ومن جانبها قالت الدكتورة رشا مصطفى، مدير عام المستشفى إن الطب الوقائي يعمل حاليًا على حصر المخالطين للحالات الإيجابية، ولا داعي للذعر.وأضافت مدير عام المستشفى: “طاقم التمريض خائف، وسنتبع كافة الإجراءات الطبية والوقائية من أجل الحفاظ على صحتهم”.

المصدر

موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons