أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

مفرح يوجه بإقامة صلاة الجمعة غدا خارج قاعات المساجد

ووجه وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح في تصريح صحفي عقب الاجتماع، أئمة المساجد والدعاة والمصلين بإقامة صلاة الجمعة ليوم غد خارج قاعات الصلاة بالمسجد باعتبار أنها تتزامن مع أخطر مراحل نمو وتطور الفيروس واعتبار أن فرش المسجد من أكثر أسباب انتقال الفيروس عبر التنفس.

اجراءت صارمة

 واصلت اللجنة العليا للطوارئ الصحية اجتماعاتها اليوم بالقصر الجمهوري، في إطار استعدادات الدولة لمواجهة فايروس كورونا.

ووجه وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأئمة بتقصير وقت الخطبة والصلاة وجعلها في حدود عشر دقائق أو أقل منعا للازدحام وارتداء الكمامات وتعقيم اليدين وغسلهما بالصابون عند الخروج إلى المسجد.

تنظيم رحلات

أعلنت شركة مطار الخرطوم الدولي بأنه ووفقا لقرار تعليق سفريات الطيران الداخلية إعتبارا من فجر الجمعة 27 مارس 2020 فقد تقرر أن تكون جميع رحلات شركة تاركو إلي الولايات المقرر لها اليوم  الخميس  من صالة المغادرة العالمية رقم 2 ، حيث يبدأ الميزان في السادسة صباحا..

و نوهت الشركة إلي أن بقية الشركات المغادرة في ذات اليوم ستكون إجراءاتها في صالة السفريات الداخلية (الحج والعمرة).

لا إصابات جديدة

 قالت وزارة الصحة الاتحادية اليوم الخميس  أنه لم تسجل بالبلاد  حالات إصابة  جديدة بكورونا .

 جاء ذلك خلال  اجتماع اللجنة الفنية لمجابهة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية  بقاعة الطوارئ برئاسة نائب المدير العام للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة د.تهاني أمين  وحضور الإدارات المختصة بوازرة الصحة الاتحادية والشركاء والجهات ذات الصلة.

 .

وأكدت التقارير الوبائية لوزارة الصحة الاتحادية والتي جرى استعراضها في الاجتماع، عدم وجود حالات اصابة جديدة بالفيروس، وأن مجمل  حالات الاشتباه بمراكز العزل بالسودان حتى يوم ٢٤ مارس الجاري بلغ “١٣”حالة اشتباه،  وإنه تم  إخراج “٤٢ ” شخصا  مشتبها من العزل، بعد ان أثبت الفحص المعملي سلامتهم.

.
واكدت التقارير عدم وصول قادمين عبر مطار الخرطوم جراء إغلاق الاجواء السودانية أمام حركة الطيران، ضمن الإجراءات لمنع دخول كورونا. ونوهت  إلى ان جملة القادمين من الدول الموبوءة منذ ٢٥ يناير بلغ “٢٠١٧” فردا وتمت متابعة” ١٤٢٧” فردا منهم بنسبة ٧٠،٧٪ موزعين على عدد من الولايات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons