أخبار ساخنةالأزمة السودانية

منظمة أممية توزع “2500” رأس من الاغنام لمواطنين بجنوب دارفور


وزعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” بالتعاون مع وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية، “2500” رأس من الأغنام لمواطنين بولاية جنوب دارفور.
وفي التفاصيل قاما منظمة دارفور لتمهيد السلام والتنميه بتوزيع الأغنام والاعلاف ومعادن النحوس لعدد خمسمائة اسرة بمنطقة جميزه بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور، وذلك بدعم من منظمة الفاو.
وقال المراقب الميداني لمنظمة “الفاو” بجنوب دارفور موسي سبت آدم في تصريح اليوم الجمعة، إن المشروع يستهدف محليات بليل والسلام بعدد (2500) راس من الماعز والاعلاف المركزة التي تبلغ مائة طن و”حجر اللحوس” مائه طن وان المستفيدين خمسمائة اسرة، وأضاف انهم في منظمة الفاو يهتمون بتحسين الأمن الغذائي وسبل كسب العيش للمواطنين المعرضين للخطر الذين يمتهنون حرفتي الرعي أو الزراعة والرعي معا.
ولفت أن المشروع استهدف تدريب المستفيدين حول كيفية إدارة مشروع الأغنام ومعرفة الأمراض البسيطة وكيفية الحقن لها تحت الجلد، وطالب المستفيدين للإستفادة من الأغنام، مضيفا ان نجاح المشروع يسهم في إدخال مشروعات اخرى للمنطقة.
من جانبه أوضح مدير منظمه دارفور لتمهيد السلام والتنمية صلاح الجزولي أن المشروع لدعم قرى العودة الطوعية خاصة الأسر الأكثر فقرا، مضيفا أن محلية بليل نالت حظها من الأغنام وتطعيم الماشية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons