أهم الأخبارنشرات من ليبيا

نقابة الأطباء: تقاعس حكومة الوفاق عن دورها يشجع الجرائم ضد الأطقم الطبية

انتقدت نقابة الأطباء في طرابلس حكومة الوفاق، وعبرت عن أسفها لعدم إبداء المجلس الرئاسي ولا داخلية الوفاق اهتماما بما تتعرض له الأطقم الطبية من الاعتداء والاختفاء القسري.

وقالت نقابة الأطباء في بيان لها أمس الجمعة، أن “البعض لا يزال يتجاوز سلطات القانون ويستغل هشاشة المنظومة الأمنية ليقوم بالاعتداء على الأطقم الطبية وهم يقدمون خدماتهم الطبية لمن يحتاجون الراعاية الصحية، حيث كانت آخر تلك الأفعال واقعة اختطاف زميلنا الصديق بن دلة”.

ورأت النقابة “استمرارا لتلك الاعتداءات على الأطقم الطبية لغياب الرادع والملاحقة القانونية والأمنية”، وأكدت النقابة أن ذلك يعرض حياة الأطباء للخطر وإفلات الجناة.

ونوهت نقابة الأطباء إلى أن عدم اهتمام المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ووزارتي الداخلية والصحة بما يتعرض له الأطباء، وأهمال إصدار بيانات شجب على الأقل يساهم في استمرار تغول الجناة ويشجع على انتهاك الأطقم الطبية.

وشدد البيان على أن استمرار حالة الأنفلات الأمني بالمرافق الطبية والاعتداء على الأطقم الطبية سيعرض المرضى للخطر ويساهم في خلق بيئة طاردة للعناصر الطبية ويشجع على هجرة الكفاءات الطبية الذين تحتاج إليهم البلاد.

وبن دلة، أستاذ جامعي يبلغ من العمر 66 عامًا، وجراح عظام معروف، تعرض يوم الثلاثاء الماضي لكمين حين كان يقود سيارته واقتاده أربعة رجال مسلحين يرتدون زيا نظاميا، ولا يزال مكان وجوده مجهولا.

ودعت البعثة الأميية والسفارة الأمريكية لدى طرابلس إلى إطلاق سراح بن دلة الفوري وغير المشروط، كما أعربت عن قلقها إزاء ارتفاع مُعدلات الجريمة في جميع أنحاء ليبيا على أيدي مجموعات مسلحة التي باتت ترتكب الانتهاكات دونما خِشية لأي عقاب.

داخلية الوفاق وتأمين المرافق

كما أعلنت وزارة الداخلية بـ حكومة الوفاق، اليوم السبت، عن انطلاق دوريات لتأمين المرافق الحيوية بالعاصمة الليبية، طرابلس.

وأكدت وزارة الداخلية بـ حكومة الوفاق عبر مكتبها الإعلامي انطلاق الدوريات الأمنية التابعة لإدارة إنفاذ القانون فرع طرابلس بالإدارة العامة للعمليات الأمنية لحفظ الأمن ومساندة الأجهزة الأمنية بالعاصمة طرابلس داخل مناطق السراج وحي الأندلس وانجيلة وطرابلس المركز، لحماية وتأمين المرافق والأهداف الحيوية وضبط المجرمين والخارجين عن القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons