أخبار ساخنةالأزمة السودانية

هجوم علي قرية مارا فتاة، من قبل مليشيات مسلحة بولاية شمال دارفور

الثلاثاء – 7 – ديسمبر – 2021م.

هاجمت ملشيات الجنجويد مساء أمس الإثنين الموافق 6 ديسمبر الجاري، حوالي الساعة 8 م، قرية مارا فتاة التي تقع غرب طويلة علي بعد حوالي ثمانية كيلومترات، مما أدي إلي إصابة ستة اشخاص بجروح متفاوتة وإغتصاة فتاة.
أسماء الضحايا هم:-
1- آدم أبكر اتيم سعيد 75 عاماً
2- كلتوم إبراهيم عبدالله عبدالمولي 70 عاماً
3- مبارك آدم اسحق اتيم 27 عاماً
4- كلتومة إبراهيم عبدالله عبدالمولي 80 عاماً
5- أم سلمة يعقوب أحمد أرباب 35 عاماً
6- إسماعيل علي شطة 50 عاماً
7- أ – آ – إ 12 عاماً

يذكر أن الهجوم بدأت بإطلاق الرصاص في الهواء، مما تسبب الي فرار اقلب الناس في القرية، اما المصابين فاغلبهم من المسنين ، وتم الاعتداء عليهم بالضرب بالععصي وموخرة الاسلحة، وتم فتح بلاغ بالحادث في مركز شرطة طويلة، وتم نقل المصابين إلي مستشفى طويلة لتلقي العلاج.

كانت الحناة 12 فرد تتمطى هذه المليشيات الدواب (جمال وخيول ) يحملون السلاح كلاشنكوف.

اما الوضع في كرينك بغرب دارفور، فقد إرتفعت عدد الضحايا إلي 45 قتيل و46 إصابة، والوضع الإنساني مذري ومتردي يحتاج إلي تقديم خدمات إنسانية أهمها الغذاء و السكن و الأمتعة المهمة للوقاية من البرد.
هذا بالاضافة الى ان هذه المليشيات قد إعتدت على بعض المناطق المحيطة بمدينة كرينك.

الوضع الأمني في دارفور عموما ظل مضطرباً وزادت إعتداءات المليشيات على المدنيين العزل بعد انقلاب المدعو/ عبدالفتاح البرهان في ال25 من اكتوبر الماضي.
كما أن الأحداث الجارية الآن قد صادفت موسم الحصاد في دارفور و بالتالي اضرت بالموسم الزراعي لأن ما أنتجته الزراعة إما اؤخذ بالقوة او حرق . بالاضافة الى عمليات القتل المستمرة حتى الآن.
كما أن هذه الإعتداءات سببت اكبر موجة نزوح منذ اسقاط حكومة البشير، و من المعروف ان القوات الحكومية بل و حكام الولايات لا يضعون للأمر أهمية مما زاد الأمر سوءا وزادت الأنشطة الإجرامية.

الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons