أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

والي القضارف : يصرح بخصوص فرض حظر او اغلاق الأسواق والمدارس

نفى والي القضارف د. سليمان علي محمد موسى رئيس لجنة امن الولاية اي اتجاه لاصدار قرار لاغلاق المدارس أو فرض حالة حظر التجوال على خلفية الاحداث التي شهدتها الولاية مؤخرا.

وكشف والي القضارف عن شروع الأجهزة الأمنية المختصة في تنفيذ الإجراءات والتدابير التي تم التوصل اليها في إجتماع لجنة امن الولاية

مساء اليوم لتأمين الولاية عامة ومدينة القضارف على وجه الخصوص لمنع تكرار التفلتات والأحداث الأخيرة بالسوق العام .

وقال والي القضارف  في تصريحات صحفية تابعها موقع المراسل عقب إجتماع اللجنة الأمنية أن الأحداث الأخيرة لا علاقة لها بحرية التعبير والتظاهر التي كفلها القانون وإنما تفلتات وجرائم تخالف القانون .

وأضاف ان الاجهزة الامنية القت القبض على 60 متفلتا بينهم 30 دون السن القانونية في احداث تخريب السوق الكبير، مشيرا الى أن الجهات المختصة شرعت في الإجراءات القانونية بحق المتورطين في الأحداث.

الثقة

وأكدت حكومة ولاية القضارف ثقتها في قدرة الأجهزة العسكرية والأمنية في ضبط المتفلتين في الاحداث الأخيرة التى جرت في الولاية، كما أكدت سعيها الحثيث لمعالجة كافة القضايا التي يستغلها البعض لاثارة الفتن والقلاقل.

وطمأنت حكومة الولاية في تعميم صحفي اليوم تابعه موقع المراسل  المواطنين بعودة الهدوء إلى سوق القضارف مع زيادة التواجد الأمني معبرة عن بالغ أسفها للأحداث

 والتى وصفتها بالمدبرة التي إستهدفت ممتلكات المواطنين في السوق العمومي يومي الاربعاء، والخميس، وحثت الأجهزة الامنية على التعامل مع المتفلتين بالحزم الكافي

مؤكدةً ضرورة التمييز بين مبدأ كفالة الحريات ومقتضياته وبين التخريب، والنهب، والاخلال بالأمن وهو ما يقع تحت طائلة القانون.

ودع التعميم جميع الفاعلين من قوى الثورة على العمل من أجل تنظيم الحراك السياسي وتنزيل قيم السلمية، والحرية في أوساط الجماهير منعا لتمرير أجندة المخربين الساعين لضرب الاستقرار في الولاية مشيرة إلى إن الأمن مسؤولية الجميع.

وأشار التعميم إلى اجتماع لجنة أمن الولاية ظهر اليوم (الجمعة) والذى ناقش الإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها لاحتواء الأحداث

ووضع العديد من التدابير لمنع مثل هذه الأحداث، بالإضافة الى التأمين على العمل الجماعي والتنسيق على كل المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons