أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

وزارة الصحة نسبة الإصابات بفيروس كورونا ترتفع في السودان

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل (67) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد المستجد بالاضافة الى (3) حالات وفاة، و(41) حالة تعافي وذلك حسب التقرير الوبائي للوزارة الصادر اليوم وفقا لنتائج الفحوصات ليوم السبت 22 اغسطس  2020. 

وبذلك يرتفع اجمالى العدد التراكمي للاصابات منذ بداية الجائحة الى (12903) متضمنة (818) وفاة، فيما بلغت جملة المتعافين (6538) حالة.


وسجل التقرير الوبائي بعدم تسجيل اصابات جديدة بـ 15 ولاية من جملة الـ 18 ولاية بالبلاد كما سجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم  (59) حالة،  الشمالية (1) ، البحر الاحمر (7).

وسجلت حالات التعافي  حسب الولايات بالخرطوم (28)، الجزيرة (1) ، الشمالية (4)، نهر النيل (1) ، كسلا (7) .

الفحص المعملي

وتشير الوزارة الى ان الفحص المعملى تم فى ستة معامل حيث بلغت جملة العينات المفحوصة (1235)، وبلغ عدد العينات الموجبة لاول مرة (67) بنسبة ايجابية بلغت  5.4٪

وتشير وزارة الصحة الاتحادية الى انها تعمل حسب البروتكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل ، كما يعمل الفريق الاتحادي مع ادارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .

وتنوه الوزارة الى ان من بين نتائج الفحص عينات مفحوصة في يومى 21 و22 أغسطس 2020، (43) حالة اشتباه منها (11) موجبة، (1029) لمسافرين منها (47) موجبة (5) اشتباه، (5) لمسافرين.

كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطوارئ الصحية وتطبيق الارشادات الوقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال ، فضلا عن التبليغ الفوري ) ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك  وموقع مرصد السودان الصحي الخاص بجائحة كورونا.

حظر التجوال

وكما انه لم تحدد اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان موعد انهاء حظر التجوال الذي مدته قبل شهر لثلاث أسابيع وانتهت الثلاث أسابيع دزن انهائه او تمديده مرة أخرى مع فتح المعابر المحلية والخارجية

من اجل التنقل والسفر للتجار والمواطنين وينتظر الاعلاميون والنشطاء في السودان مؤتمر اللجنة العليا للطوارئ الصحية من اجل معرفة مستقبل الحظر في السودان بعد ان عادت الحياة الى طبيعتها رغم القيود المسائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons