أهم الأخبارالسياسية العربية

وزيرا الصناعة والكنولوجيا يبحثا طرق تطوير علاقات الإمارات وإسرائيل

عقد وزير الصناعة والتكنلوجيا في الإمارات العربية المتحدة مع وزير العلوم والتكنلوجيا الإسرائيلي اجتماعاً افتراضياً اليوم الأربعاء وذلك بحث تطوير علاقات الإمارات وإسرائيل وفرص التعاون المحتمل في مجالات البحث والتطوير التكنلوجي .

وأوضحت وكالة الإمارات الرسمية بأن الجابر بحث مع وزيري الطاقة والاقتصاد والصناعة في إسرائيل التعاون المحتمل في العديد من محالات الطاقة الصناعة، كما أن الجابر يرأس شركة بترول أبو ظبي الوطنية ” أدنوك” والتي تديرها الحكومة .

الجدير بالذكر ان علاقات الإمارات وإسرائيل أصبحت واضحة للعيان بعد تطبيع اتفاق السلام في الـ 15 من سبتمب الجاري في البيت الأبيض تحت رعاية الرئيس الأمريكي دونادل ترمب .

وفي سياق متصل فقد  أعلنت الحكومة الإماراتية ممثلة في لجنة أبو ظبي للأفلام وصندوق السينما الإسرائيلي قبل أسبوعين عن اتفاقية بين البلدين تشمل التعاون المستقبلي في مجال صناعة السينما .

وأعربت حكومات البلدين عن السعي وبسرعة كبيرة في التعاون في مجال السينما من أجل تعزيزه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب التطبيع الذي حدث بين الإمارات وإسرائيل مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية وتحت رعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب .

ومن المقرر أن يعمل صندوق السينما الإسرائيلي ومدرسة سام شبيغل في القدس بجانب لجنة أبو ظبي للأفلام على تعوان مشترك في مجالات صناعة المحتوى الرقمي في مجال

وبموجب الاتفاقية، ستعمل لجنة أبوظبي للأفلام وصندوق السينما الإسرائيلي ومدرسة سام شبيغل للإنتاج السينمائي في القدس، على تعاون في مجالات صناعة المحتوى بين البلدين .

وفي السياق فقد بحث وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هيندل مع نظيره البحريني كمال أحمد محمد هاتفيا، حول إقامة خطوط اتصالات مباشرة بين البلدين، دفع وتعزيز مجال الاتصالات بين إسرائيل والبحرين، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الطرفين.

وبحث الوزيرين، الآلية المناسبة لإقامة خطوط اتصالات مباشرة، وتطوير تكنولوجيات متقدمة واتصالات بواسطة الأقمار الصناعية بين البلدين، بحسب موقع روسيا اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons