أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

وزير التجارة والصناعة يقنع المطاحن للعمل بطاقتها القصوى وغدا ستنفرج الازمة

و اكد مصدر ان مساعي ومفاوضات وزير التجارة والصناعة السيد مدني عباس مدني مع قطاع المطاحن قد نجحت في اقناعها للعودة لللعمل بطاقتها القصوى

بدء توزيع أربعين ألف طن من القمح على الخرطوم والولايات راكد مصدر حكومي مسؤول ان الحكومة قد تسلمت اليوم أربعين الف طنا من القمح تم استيرادها وسداد قيمتها

 بموجب اتفاق مع برنامج الغذاء العالمي، كان قد تم التوقيع عليه قبل عدة اشهر وأكد المصدر أن شحن القمح للخرطوم والولايات قد بدأ عصر اليوم.

بعد سداد جزء من مستحقاتها وجدولة الباقي، وستعود المطاحن للعمل بطاقتها القصوى ابتداء من بعد غد السبت لحل ازمة الخبز التي تواجهها العاصمة الخرطوم وغيرها من المناطق.

اعتذار البرهان

تقدم رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بإعتذاره للواقفين في صفوف البنزين والعيش. وقال في حفل استقبال صناع السلام بساحة الحرية بالخرطوم بالامس الخميس

وكشف رئيس المجلس السيادي الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عن إقامة إحتفال رسمي لتكريم قيادة جنوب السودان والفريق الحكومي المفاوض بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي وقادة حركات الكفاح المسلح الذين استجابوا لنداء الوطن.

و قال لدي مخاطبته اليوم حفل إستقبال وفود التفاوض بساحة الحرية “نحن كحكومة فترة إنتقالية سنضع أيدينا في أيدي إخوتنا بحركات الكفاح المسلح لتغيير الوضع للأفضل ” مضيفا أن الشعب السوداني يستحق التضحيات

 في سبيل حياه كريمة و قال “نحن على العهد مع الشعب السوداني في الوفاء بالتغيير الحقيقي” واعتذر البرهان للشعب السوداني عن معاناته في صفوف الخبز والوقود.

وأضاف نعتذر لأخوانا الواقفين في صفوف البنزين والعيش، مقصرين في حقكم، مامفروض يكون في ناس يكونوا واقفين في صف العيش، ما مفروض يكون عندنا أزمة في الوقود، ونعد بأننا مع حركات الكفاح المسلح سنضع يدنا في يد بعض وسنغير الحال قريباً، والشعب السوداني يستحق أن نضحي من أجلهم فأنتم سندنا وقوتنا .

ويشهد السودان أزمة خانقة في الخبز والوقود، تجلت في اصطفاف عدد كبير من المواطنين أمام المخابز ومحطات الوقود بسبب عدم توفر السلعتين. وفي الأسبوعين الماضيين، ارتفع سعر صرف الدولار الأميركي في السوق السودانية إلى أكثر من 270 جنيهاً، قبل أن يتراجع إلى 240 جنيهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons