أهم الأخبارالسياسية العربية

وزير الخارجية الإماراتي يصل واشنطن لتوقيع اتفاق السلام مع إسرائيل

قدِم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي ، نيابة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين دولتي الإمارات وإسرائيل بعد غد الثلاثاء بحضور بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل.

ورصدت وكالة “وام”، الوفد المرافق مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن طوق المري والذي ضم وزير الاقتصاد وعبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي وسلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وفي نهاية أغسطس الماضي أعلنت دولة الإمارات عن إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه بعد توقيع اتفاقية السلام بين البلدين بأمر من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بحسب صحيفة آخر لحظة.

وكشفت وسائل إعلام متعددة فى أبوظبي، بأن هذا المرسوم الرئاسي يأتي فى إطار تقوية العلاقات بين البلدين وخاصتا التجارية وكشفت الدولة عن مساعيها لعقد اتفاقيات تجارية مشتركة بين الدولتين.

من جانب اخر لحقت البحرين بالإمارات في الأيام السابقة حيث بحث وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني، مع نظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، معاهدة السلام التي تم الإعلان عنها بين البلدين.

جرى ذلك خلال اتصال بهدف التأكيد على أهمية المضي قدمًا بهذه العلاقات في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة، وبما يسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة، وفقا لـ“سكاي نيوز”.

وكان الزياني قد أكد أن اتفاق السلام مع إسرائيل من شأنه صنع شرق أوسط أكثر استقرارا، وأشار إلى أن الاتفاق يعكس التزام البلدين بمواصلة الجهود من أجل التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons