أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

وزير الصحة يصف الوضع الصحي في البلاد بالمزعج

وصف وزير الصحة الدكتور اكرم علي التوم الوضع في البلاد بالمزعج وان البلاد دخلت مرحلة  الخطر وقال أنه خلال ال24 ساعة الماضية تم تسجيل 57 حالة جديدة من مصابي فايروس كرونا وتوفي ثلاثة منهم.

واشار الوزير الي ان 55 من مصابي كرونا  من ولاية الخرطوم و اثنين  من ولاية الجزيرة وان الوفيات اثنان من ولاية الخرطوم و واحد من ولاية سنارضمن الحالا ت التي اعلن عنها سابقا.

 وقال أكرم ان العدد الكلي من مصابي كورونا في البلاد منذ 12 مارس وحتي الان بلغ 375 منها 28 حالة وفاة واكد بان المرض كان محصورا في ولاية الخرطوم الان انتشر في عشرة ولايات،

حيث سجلت الخرطوم اعلي حالات  وهي 344 حالة و منها والجزيرة 19 حالة  ولاية القضارف ثلاثة حالات ونهر النيل ثلاثة حالات وبينما سجلت بعض الولايات حالة واحد وهي النيل الابيض و وسط دارفور وشرق دارفور والبحر الاحمروسنار وغرب كردفان .

واشار الي ان  الحكومة وفرت الكوادر الصحية ومراكز العزل والمعينات واوقفت السفر للولايات واغلقت الحدود ومنعت التجمعات وقال بان الدولة كانت متفائلة بالسيطرة علي المرض واشار الي اهمية وجود طريقة افضل لتوصيل البلاغات للمرضي واخذ العينات

وحذر الوزير الى النقص الكبير في المعينات الموجودة الان والتي لا تكفي لاكثر من اسبوعين.

واشار الى ان القطاع الخاص ومنظومة الدفاع الصناعية وهناك مبادرات كثيرة تحاول انتاج المعينات لتغطية الاحتياجات من مرض كورونا ولكن قد لا تتمكن من افعل ذلك في الوقت المطلوب وان الادوية لبعض الامراض قد اختفت وان الدولة محتاجة لمبالغ لاستيراد الدواء. 

ودعا أكرم المواطنين الى الالتزام بتنفيذ الحظر الصحي واهمية حماية  الاسر والافراد والمجتمع بالانضباط وأكد عدم دخول العالقين في هذا الظرف الصعب وارجأ رجوع العالقين لانخفاض الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons