أهم الأخبارنشرات من ليبيا

وزير في حكومة الوفاق يكشف تفاصيل إنقاذ سفينة شحن ليبية

كشف وكيل وزارة المواصلات في حكومة الوفاق هشام بوشكيوات تفاصيل إنقاذ كامل طاقم سفينة الشحن “ليدي حلوم”، التي علقت بين الصخور داخل ميناء طرابلس منذ ليل الثلاثاء؛ نتيجة سوء الأحوال الجوية.

بوشكيوات قال خلال تصريح أذيع على قناة “ليبيا الحدث” أمس الأربعاء.

وتابعته صحيفة المرصد: إن السفينة وبسبب الأحوال الجوية وقوة وسرعة الرياح انحنت خارج الحوض الإسمنتي في ميناء طرابلس، السفينة على متنها حوالي 16 بحارًا ،14 مصريون وشخصان من أوكرانيا”.

الطاقم بخير

وأضاف الوزير في حكومة الوفاق : “تم انقاذ الطاقم بعد محاولات عديدة من فرق الإنقاذ في ميناء طرابلس خفر السواحل والضفادع البشرية الذين حاولوا انقاذ السفينة للميناء، كانت السفينة بوضعية خطيرة حيث اصطدمت بالأحجار الإسمنتية بسبب أمواج البحر”.

كما أردف: “الحاويات على ظهر السفينة في انتظار أن تأتي شركة أجنبية متخصّصة لتقوم بعملية إفراز الحاويات التي على ظهرها والتي تقدر بـ111 حاوية، ليتم بعدها البدء في عملية جر السفينة لحوض الإصلاح، كما تم إجراء الكشف الطبي لجميع البحارة، بالإضافة لإجراء فحص فيروس كورونا”.

وفيما يتعلق بوضع الطيران الداخلي خصوصًا من و إلى سبها، أكد على تواصلهم المباشر مع البعثة الأممية لاستئناف الرحلات لسبها والجنوب، واصفً إياها بالخطوة المهمه جدًا التي ستساهم في رفع معاناة المواطن في الجنوب.

وتابع: “نعلم أن آخر رحلة للخطوط الجوية الأفريقية ومحاولة الهبوط في مطار سبها.

تعرضت لها الطائرات المسلحة وتم الغاء الهبوط ورجعت الطائرة للمطار، ونحن في تنسيق مع البعثة لتنسق مع الطرف الآخر لمحاولة الوصول لنوع من الضمانات لعدم تكرار هذه الأفعال غير المسؤولة والتي تؤدي لوقوع كارثة.

أعتقد أن البعثة قطعت شوطًا جيدًا في هذا الدور، وستستأنف الرحلات خلال أسبوع في حال تمكنت البعثة من الحصول على ضمانات لحماية الطائرة والركاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons