أهم الأخبار
أخر الأخبار

وفاة ضابطين بالجيش المصري بسبب فيروس كورونا

جانب من استعداد الجيش المصري لمواجهة فيروس كورونا

توفي اللواء أركان حرب في الجيش المصري شفيع عبد الحليم، فجر اليوم الاثنين، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح بيان عن الجيش المصري، أن اللواء كان يشارك في جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعد الحالة هي الثانية بعد إعلان القوات المسلحة وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت أمس الأحد، بعد مشاركته في أعمال مكافحة الفيروس.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة المصرية، تسجيل 4 وفيات جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وإصابة 33 حالة جديدة بالمرض، وفقا للتحديث اليومي للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، في تصريحات صحفية، أن الوباء ظهر في 24 محافظة، من بين 27 ، فيما بلغ إجمالي حالات الوفيات في مصر 14 حالة وفاة، وارتفعت أعداد المصابين ليصل الإجمالي إلى 327 حالة.

من جانبه قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،مساء الأحد،  في أول ظهور إعلامي له منذ بدء تفشي الفيروس، إن الحكومة تعاملت بشفافية مع أعداد المصابين بالفيروس على أرضها، وطالب المصريين بالالتزام لمدة أسبوعين بهدف الحد من انتشار الجائحة.

وقال السيسي خلال كلمة ألقاها أمام عدد من السيدات المصريات بمناسبة عيد الأم، إن الدولة المصرية تتعامل بمنتهي الشفافية مع فيروس كورونا، مؤكدا أن الحكومة تتعامل “بأسلوب علمي، وتتبع المعايير الدولية للحد من انتشار الفيروس”

.وأشار الرئيس المصري إلى دور “المشككين” في كل الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية، وأضاف قائلا إن “الله حمى مصر”، وتطرق إلى ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي وأشاد بـ”خفة دم” المصريين في التعليق على هذه الأزمة التي يواجهها العالم.

المصادر: وزارة الصحة المصرية

المتحدث العسكري للجيش المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons