السياسية العربية

اتفاق سوداني مغربي لتجديد البرنامج الإعلامي

تم الاتفاق بين وزارة الثقافة والاعلام ووزارة الشباب والاتصال بالمغرب على تجديد البرنامج التنفيذي في مجال الاعلام وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وكالة السودان للأنباء /سونا/ والوكالة المغربية للأنباء (وام) .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها السيد وكيل وزارة الثقافة والاعلام د . نصر الدين احمد محمد خالد في الفترة من 13 إلى 17 فبراير الماضي للمغرب للمشاركة في الاجتماع السنوي لعربسات والتقى خلالها السيد مصطفى أمدجار الكاتب العام لقطاع الاتصال .ومن جهة أخرى التقى السيد الوكيل خلال الزيارة د . سالم محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الاسلامي للتربية والثقافة والعلوم (الايسيسكو) بمقر المنظمة بالرباط .

كما أشاد بدور الايسيسكو في دعم الدول الاعضاء في مجالات عمل المنظمة ودورها في السودان بصفة خاصة مشددا على حرص السودان على مواصلة التعاون البناء مع المنظمة مؤكدا رغبة السودان في التعاون مع المنظمة في مجال صون التراث وترجمته للغات الحية وقد رحب مدير المنظمة بذلك .وتم عرض فيلم وثائقي عن اهرامات مروي وبعض الملوك المرويين .وابدى السيد أمدجار إعجابه بالفيلم وإمكانية تعاون البلدين للترويج للسياحة .وقام السيد الوكيل بجولة في المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الاسلامية بمقر الايسيسكو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons