ولاية وسط دارفور تكشف حقيقة تعرض موكب الوالي لعملية إطلاق نار

اصدر المكتب الصحفي والي ولاية وسط دارفور تعميما صحفيا اليوم  اطلع عليه موقع المراسل اكد فيه عدم صحة الاخبار التي تم تداولها حول محاولة إغتيال والي الولاية وانه لا يوجد تبادل لإطلاق نار أو التعرض لموكب الوالي كما راج  من اخبار.

وأوضحت ولاية وسط دارفور أنه كانت هناك شكوك من الحراسات بوجود متسللين في طريق محلية قولو في منطقة (اوساجاينق)، وأن الحراسات تعاملت من باب الاحتياط وقامت بتمشيط المكان واطلقت عليهم طلقات تحذيرية.

ونفت الولاية وجود تبادل أو إطلاق نار أو التعرض للموكب كما هو مذكور في الخبر المتداول.

مؤكدة أن وفد والي وسط دارفور ظل يتجول في جميع سهول جبل مرة دون أن يتعرض لأي اعتداء أو هجوم وهذا يؤكد تعاون وتفهم حركات الكفاح المسلحة والتزامها باتفاق وقف اطلاق النار.

وسائل اعلام

وقد نشرت  وسائل اعلام وصحف  صادرة الامس ”الجمعة” إنّ الموكب الذي كان يضم أيضًا بعض الصحفيين تعرّض لوابل من الرصاص.

وأضافت هاجم مسلّحون موكب والي وسط دارفور أديب عبد الرحمن، بمنطقة”رقبة الجمل” في جبل مرّة غرب السودان أمس وأطلق المسلحون النار على سيارات الموكب التي تقّل الوالي ووفد من منظومة الصناعات الدفاعية بينما لم يصب أحد بأذى.

وذكرت أنّ موكب الوالي كان مؤمّنًا بقوةٍ كبيرةٍ من الجيش والشرطة ورغم ذلك تعرّض إلى هجومٍ مباغتٍ من المجموعة المسلّحة التي فتحت النار وتبادلت معها القوة إطلاق النار مما دفع المهاجمين للفرار.

وبعد ذلك قام مكتب الوالي بالنفي حيث اصدر المكتب الصحفي لوالي وسط دارفور تعميما صحفيا اليوم اكد فيه عدم صحة الاخبار التي تم تداولها حول محاولة إغتيال والي الولاية وانه لا يوجد تبادل لإطلاق نار أو التعرض لموكب الوالي كما راج  من اخبار

وفد رفيع

في الوقت الذي وصل إلى البلاد وفد رفيع المستوى من جمهورية جنوب السودان برئاسة السيد حسين عبدالباقي نائب الرئيس يضم المستشار توت قلواك رئيس لجنة الوساطة الجنوبية وعدد من الوزراء والمسؤولين بجمهورية جنوب السودان.

وكان في إستقبالهم لدى وصولهم مطار الخرطوم عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي.

وأوضح وزير الإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح في تصريح صحفي أن زيارة الوفد للبلاد تأتي في إطار المساهمة في الترتيبات الجارية للإحتفال بإستقبال قادة أطراف العملية السلمية الموقعين على إتفاق جوبا لسلام السودان.

وأشار فيصل إلى أنه سيتم تنظيم إحتفالات شعبية كبيرة يوم الاحد المقبل بساحة الحرية بالخرطوم إيذانا بالبدء الفعلي في تنفيذ إتفاق السلام على أرض الواقع وأعرب عن شكره وإمتنانه

لحكومة وشعب جمهورية جنوب السودان لرعايتها وإستضافتها لمفاوضات السلام لفترة طويلة حتى توجت بالتوقيع على إتفاق جوبا لسلام السودان في الثالث من أكتوبر الماضي.