أهم الأخبارالسياسية العربية

ولي العهد الشيخ نواف يؤدي القسم أميرا للكويت

قام صباح اليوم الأربعاء، أمير الكويت الشيخ نواف الجابر الصباح، بتأدية القسم الدستوري أميراً للكويت أمام مجلس الأمة خلفاً للراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وجرت مراسم تأدية القسم بحضور أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وكبار الشيوخ في الدولة الخليجية.

وألقى أمير الكويت الجديد نواف الجابر كلمة أمام مجلس الأمة الكويتي، قال فيها إن الراحل الشيخ صباح الصباح رمز شامخ من رموز الأمة، قدم الكثير للشعب الكويتي وللأمة، مؤكداً إن سياسته ستظل نبراساً لنا، و أوضح أن الكويت نجحت في تجاوز الصعاب بالتكاتف والاتحاد.

كما قال الأمير نواف: “نؤكد على اعتزازنا بدستورنا ونهجنا الديمقراطي”، مضيفاً: “سأبذل كل ما بوسعي للحفاظ على الكويت وحماية أمنها وسلامة شعبها.

تلى ذلك كلمة من رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، نعى خلالها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائداً للمسيرة وحارساً للدستور، ومشدداً على أن “التحديات الراهنة تتطلب توحيد الصفوف”. وأضاف مخاطباً أمير البلاد: “واثقون بالشيخ نواف في قيادة الكويت للازدهار”.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد أعلن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً للبلاد، وذلك بعد وفاة الشيخ صباح الصباح، أمس الثلاثاء في الولايات المتحدة الأمريكية بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 91 عاماً، كما أعلن الحداد العام في الكويت لأربعين يوما.

أمير الكويت الجديد نواف الأحمد الجابر الصباح، يعد من أبرز الشخصيات في تاريخ الكويت الحديث، حيث كان له الدور الكبير في تأسيس وزارة الداخلية بشكلها الحديث والمساهمة بتطوير محافظة حولي عندما تولى مسؤولياتها.

نواف الأحمد الجابر الصباح، هو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم الكويت في الفترة بين العامين 1921 و1950.

وُلد نواف في 25 يونيو 1937 في مدينة الكويت، ودرس في مدارس الكويت المختلفة منها الشرقية والمباركية، وواصل دراساته في أماكن مختلفة من البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons