أهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان.. التأشيرة إلى مصر تباع في السوق الأسود

كشف مواطنون عن الحصول على تأشيرة دخول لجمهورية مصر العربية، عبر وسطاء في السوق الأسود بـ”15″ ألف جنيه للتأشيرة الواحدة خارج القنوات الرسمية.

ووفقًا لصحيفة الحداثة ، فقد أشارت إلى أنّ هناك زحامًا وتكدسًا للراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول لجمهورية مصر أمام القنصلية المصرية بالخرطوم خلال اليومين الماضيين.

وأبدى مواطنون استغرابهم من السماح لنشاط بيع تأشيرات الدخول لمصر عبر”السوق السوداء”، في وقتٍ تتحدّث السفارة المصرية في الخرطوم، عن منح التأشيرة لدولتها مجانًا للمواطنين السودانيين.

واتفقت في منتصف العام الماضي اللجنة القنصلية الطارئة بين مصر والسودان على إصدار التأشيرة بالمجان لمدة أقصاها 6 أشهر لحملة الجوازات العادية يمكن تجديدها بإقامة لمدة أخرى مثلها.

كما اتفقا على إعفاء السيدات من البلدين من شرط الحصول على تأشيرة الدخول وذلك بموانئ ومنافذ حدود البلدين، وكذلك جميع المواطنين فوق سن الخمسين وتحت سن السادسة عشر.

وأوضح الجانب المصري التسهيلات المقدمة لرعايا السودانيين من إعفاء إجراءات التسجيل والإعفاء من رسوم التأشيرة والإقامة، كما أوضح الجانب السوداني التسهيلات التي يقدمها للمواطنين المصريين بشأن الإعفاء من إجراءات التسجيل والإعفاء من رسوم التأشيرة والإقامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons