أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الصحة تحدد سعر رسوم فحص كورونا للمسافرين من السودانين والاجانب

اعلنت وزارة الصحه في السودان عن اعتماد فحص الكورونا للمسافرين من معملي الشهيد عبدالمعز عطايا بمستشفى جبرة ومركز صحي الرخا بأمبدة وحددت وزارة الصحة رسوم فحص كورونا للمسافرين (6 الف للسودانين و10 الف للاجانب)


ونوهت الوزارة في تعميم صحفي تابعه موقع المراسل بان نتائج العينات سوف تكون معتمدة بالختم البارز ، وحددت رسوم فحص الكورونا بمبلغ (6500)الف جنيها للسودانيين و (10000)الف جنيها للأجانب على ان يتم استلام النتائج خلال 48 ساعه واستمرار مواعيد العمل من السبت وحتى الخميس .

كورونا

ونوهت سلطة الطيران المدني أيضا خلال نشرة بخصوص المسافرين القادمين الى السودان (بما فيهم المواطنين السودانيين) عبر اي من المطارات السودانية تفيد بضرورة الحصول

على نتيجة اختبار فحص الكورونا السلبية ( PCR TEST ) صادرة قبل 72 ساعة كحد أقصى قبل الوصول المتوقع للسودان عبر اي مطار في السودان

وقبل شهرين من الان سلطة الطيران المدني اصدرت نشرة بإستئناف رحلات الركاب مع كل من تركيا و الأمارات و مصر اصدرت سلطة الطيران المدني في السودان اليوم نشرة بالرقم 91 قضت بموجبها بالآتي:

– عودة رحلات الركاب بين الخرطوم وكل من دول الامارات و تركيا و مصر كمرحلة أولى لعودة التشغيل بمطار الخرطوم الدولي.

– الرحلات من الدول التي لا تزال مطاراتها تحت الإغلاق بسبب جائحة كورونا ستتم إضافتها تباعاً بعد فتح مطاراتها أمام رحلات الركاب التجارية و ستتم معالجة الرحلات منها حالة بحالة و السماح بالتوقفات التقنية بدون نزول الركاب.

– الركاب السودانيين و الأجانب ذوو الأصول السودانية سيخضعون لفحص الكورونا عند الوصول الى مطار الخرطوم.

– الركاب الأجانب من جميع الدول الأخرى يجب عليهم إبراز نتيجة فحص سلبية من فيروس كورونا معتمدة و متحصل عليها قبل 72 ساعة قبل الوصول الى مطار الخرطوم.

– السماح بتشغيل رحلات البضائع المجدولة بما في ذلك القادمة من دول لا تزال مطاراتها مغلقة بسبب الجائحة وفق الجدولة الموضوعة.

– السماح بتشغيل رحلات المساعدات الانسانية و الطبية و مساعدات وكالات الامم المتحدة و رحلات البترول مع ضرورة الحصول على موافقة مسبقة من سلطة الطيران المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons