أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الطاقة والتعدين تعلن موعد عودة الوقود المدعوم لمحطات السودان

أعلن وكيل وزارة الطاقة والتعدين حامد سليمان حامد، أن الوقود الخدمي أو المدعوم سيعود بعد انتهاء فترة صيانة مصفاة الخرطوم وقال حامد لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الازرق

إن تحديد أسعار الوقود هي مسؤولية وزارة المالية وليس الطاقة والتعدين وأضاف بأن الأسعار المعلنة الآن سيتم العمل بها لفترة مؤقتة “فترة توقف مصفاة الخرطوم للصيانة ”، وهذه الأسعار تشمل جميع محطات بيع الوقود وهي أسعار خاصة بالوقود المستورد.

وقال الوكيل إن فترة الصيانة للمصفاة (70) يوماً، وأن وزارة الطاقة أرسلت فريقاً لولاية البحر الأحمر للوقوف على عملية استيراد وتفريغ وتوزيع بواخر الوقود بالميناء، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة من أجل سد فجوة توقف المصفاة.

توقف المصفاة

تفقد مصفاة بورتسودان المتوقّفة عن التكرير، مثمنًا دورها في فحص عينات الوقود عبر المعمل الخاص دعت وزارة النفط والطاقة والتعدين في السودان إلى تكثيف الجهود في المرحلة المقبلة من أجلّ استقرار المنتجات النفطية، جراء توقف مصفاة الخرطوم الجزئي للصيانة

وبحث وكيل قطاع النفط بوزارة الطاقة، حامد سير العمل والتنسيق التام بين المؤسسة السودانية للنفط والجهات ذات الصلة بفحص وتخليص وتفريغ ونقل الوقود إلى المواطنين بولايات السودان المختلفة.


ووقف مع دائرة جمارك البحر الأحمر ورئاسة هيئة المواني البحرية تذليل الصعاب والعمل على مدار الساعة في تسريع عمليات إجراءات رسوء البواخر بالمواني وسرعة الإجراءات الجمركية.


وناقش مع هيئة السكة حديد وغرفة النقل عمليات النقل من بورتسودان إلى مستودعات الشجرة بالخرطوم عبر الآليات والقطارات مع مراعاة السرعة والحفاظ على الكميات.


وسابقًا، حدّدت وزارة النفط والطاقة والتعدين بداية الإطفاء في الحادي والعشرين من الشهر الجاري إلى أنّ يتمّ الإطفاء الكلي في الحادي والثلاثين من ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons