أهم الأخبارالأزمة السودانيةمقالات الرأي

تنازل سوداني عن الجنسية وطلبات هجرة بالألاف بسبب الأوضاع الصعبة

قدم المواطن أحمد البشير مدني أول طلب من سوداني بشكل رسمي للتخلي عن الجنسية احتجاجًا على سياسة الحكومة الإنتقالية التي لا تهتم بالعدالة وتحقيقها بين المواطنين .

أرسل أحمد البشير مدني رسالة إلى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، يطالب فيها بالإسراع في الرد على طلبه بالتخلي عن الجنسية السودانية، لكن حمدوك رفض طلبه، وتواصل أحمد مع جهات مهتلفة لتقديم طلب التنازل عن الجنسية، وقوبل الطلب بالإهمال .

الحالة الصعبة في السودان، دفعت العديد من الشباب الى الهجرة وترك السودان في رحلة للبحث عن عمل أو ظروف أفضل للحياة، ويخاطر الألاف من السودانيين شهريا بأنفسهم وعائلاتهم في قوارب الموت أو بقطع الحدود وحتى بدفع أموال باهظة للمهربين .

على مدار الثلاثين عامًا الماضية، قدم برنامج تأشيرة التنوع إقامة دائمة قانونية لما يقرب من 55000 شخص سنويًا من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث تكون احتمالية الحصول على الغرين كارد (الإقامة) لكل متقدم أقل من 1٪.

يجب على حكومة الولايات المتحدة معالجة طلبات الفائزين باليانصيب قبل نهاية السنة المالية في 30 سبتمبر، وإلا سيفقد الفائزون فرصة الحصول على الإقامة.

اعتبارًا من يونيو 2021 ، نظرًا للقيود المتعلقة بوباء فيروس الكورونا، عالجت وزارة الخارجية حوالي 3 ٪ فقط من إجمالي 55000 طلب تأشيرة، ولم تتم دعوة أي سوداني حصل على الغرين كارد لإجراء مقابلة في السفارة الأمريكية بالخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons