أحداثأهم الأخبارالأزمة السودانية

رجل الأعمال الروسي يفيغيني بريغوجين يخرج عن صمته ويرد على اتهامات عضو مجلس السيادة السوداني ياسر العطا

في رده على تصريحات الفريق أول ياسر العطا والذي اتهمه بإشراك مقاتليه في حرب السودان لصالح قوات الدعم السريع، قال رئيس شركة فاغنر الروسية ورجل الأعمال يفغيني بريغوجين من خلال تسجيل نشره موقع “بريغوجين للسودان” بأن تصريحات ياسر العطا لا أساس لها من الصحة، وأن شركة فاغنر لم يعد لها وجود في السودان منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير من منصبه.

وأضاف السيد يفغيني بأن ياسر العطا كان من بين الفاعلين الأساسيين في نظام البشير وكان المسؤول الأول عن ملف قتل المتظاهرين، إذ أن كل التعليمات والتوصيات بإطلاق النار على المتظاهرين جاءت من عنده، وحتى بعد خروج البشير من منصبه، تولى نفس المهام القذرة في عهد البرهان، وتجدر الإشارة أنه كان المدبر الأساسي لأي عملية اغتيال للمعارضة في وقت البشير.

وأشار بأن ياسر العطا دموي متعطش لإراقة دماء الأبرياء من الشعب السوداني، وعليه فإنه لا يمكن إعطاء المصداقية لسفاح مثله للإدلاء بتصريحات بعيدة كل البعد عن الصحة كهذه.

وتجدر الإشارة بأن ياسر العطا أدلى اليوم الخميس بتصريحات على قناة “الشرق الأوسط” قال فيها بأن قوات فاغنر تشارك في القتال بجانب قوات الدعم السريع، والدليل على ذلك جثة القتيل التي بحوزة قواته والتي تنتمي لواحد من عناصر فاغنر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons