أخبار ساخنةازمات

غرب كردفان اجتماع لحكومة الولاية والمنظمات الوطنية والامم المتحدة

الفولة ترأس الأمين العام لحكومة غرب كردفان ممثل الوالي الأستاذ أحمد آدم الضو الإجتماع الموسع الذي ضم المنظمات الوطنية ووكالات الأمم المتحدة العاملة بالولاية والوزارات ذات الصلة.

وقال الضو إن الإجتماع ناقش التقرير الخاص بتحديد إحتياجات مناطق النزوح التي تحتضن المتأثرين من النزاعات القبلية الأخيرة بجانب الوقوف على شكل الدعم الذي قدم لهذه المناطق والتعرف على المسح الذي تم لتحديد إحتياجات النازحين الى ما بعد الخريف، سيما وأن معظمهم لم يتمكن من الزراعة هذا العام.

وأبان أن الإجتماع أمن على ضرورة التنسيق الجيد بين المنظمات والوكالات والأمانة العامة لحكومة الولاية في تقديم الخدمات وأن تتحمل حكومة الولاية المسئولية الأمنية الكاملة في حماية المواطنين.

من جانبه أوضح الأمين العام لمفوضية العون الإنساني بالولاية الأستاذ يوسف ديدان إبراهيم أن الإجتماع إجاز تقرير المسح المشترك لمحليات السنوط أبوزبد والنهود وأمن على قيام المسوحات المشتركة شريطة أن تكون فنية تحدد الحاجة الحقيقية والماسة للنازحين بجانب العمل على صيانة مضخات المياه اليدوية المعطلة بمناطق النازحين وإدخال المشروعات ذات الاثر الباقي بتلك المناطق لحين عودة النازحين لمناطقهم الأصلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons