أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

مريم الصادق المهدي حريصون على التعاون مع بعثة يونيتامس لتحقيق أهدافها

إلتقت السيدة د. مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية بمكتبها اليوم بالسيد فولكر بيرتس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة الإنتقالية في السودان (يونيتامس) .

ورحبت السيدة الوزيرة بالسيد رئيس بعثة يونيتامس، معبرةً عن إمتنانها للأمم المتحدة لإستجابتها لطلب السودان وتفويض البعثة لدعم حكومة الفترة الإنتقالية لتحقيق أولوياتها وأكدت حرص السودان على التعاون مع البعثة لتحقيق الأهداف المشتركة.

ونوهت السيدة الوزيرة إلى أهمية تعزيز وعي المجتمع السوداني بدور المنظمة الدولية وبعثاتها في السودان والإستفادة من التجارب السابقة والذاكرة المؤسسية ليوناميد لضمان الاستفادة القصوى من دعم وتمويل المنظمة.

من جانبه، أكد السيد فولكر حرص بعثة يونيتامس على مساندة ودعم حكومة الفترة الانتقالية، كونها المهمة الرئيسية التي جاءت من أجلها البعثة

الصحة العالمية

استقبلت دكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية بمكتبها اليوم، الدكتور نعمة سعيد عابد بمناسبة تقديم أوراق إعتماده ممثلاً لمنظمة الصحة العالمية لدى جمهورية السودان.

وثمنت السيدة الوزيرة الجهود الكبيرة التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية في التعامل مع جائحة كورونا، مؤكدةً أهمية التنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية في السودان للتوظيف الأمثل لتمويل منظمة الصحة العالمية ليخدم مصلحة الشعب السوداني.

من جانبه أكد السيد دكتور نعمة سعيد ، تطابق أولويات منظمة الصحة العالمية مع أولويات وزارة الصحة السودانية فيما يلى بناء نظام صحي متكامل، وإصحاح البيئة ،ومحاربة الأوبئة

ونظام الترصد الوبائي ،والإستجابة السريعة ،والتطعيم ،وتعزيز حزم الخدمات الصحية بكل مستوياتها بالتركيز على تأهيل وحدات الطوارئ ومجانيتها.

وفي ذات السياق تسلمت وزيرة الخارجية د. مريم الصادق المهدي لدى لقائها بمكتبها اليوم، السيد شفيق حجي نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية تونس.

وقدم السيد السفير التونسي التهاني للسيدة الوزيرة بمناسبة توليها المنصب مع خالص أمنياته لها بالتوفيق.

وتناول اللقاء أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وزيادة التعاون في مختلف المجالات وعلى رأسها مجالي السياحة والتعليم بما يحقق المصالح المشتركة والعليا للشعبين.

من جانبها، ثمنت السيدة الوزيرة مريم الصادق المهدي مساندة ودعم الحكومة التونسية للسودان ، مؤكدةً حرص السودان على تعزيز الشراكة بين البلدين وترجمتها إلى مشاريع تخدم مصالح الشعبين الصديقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons