أهم الأخبار

صواريخ كاتيوشا تسقط قرب السفارة الأميركية في بغداد

سقوط صواريخ كاتيوشا قرب السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد حسب افادات مصادر اخباريه.

إلى ذلك، قال شهود عيان إن صفارات الإنذار انطلقت من المنطقة الخضراء،قرب السفارة الامريكية في بغداد في وقت متأخر الأربعاء، وسمعت أصوات سقوط صواريخ وانفجارات.

وتتعرض السفارة الأميركية في بغداد بشكل متكرر لهجمات بالصواريخ، عادة ما تقف وراءه اجماعات لموالية لإيران.

وكان صاروخان من طراز كاتيوشا، سقطا قبل نحو أسبوعين على المنطقة الخضراء حيث توجد السفارة الأميركية، بالعاصمة العراقية بغداد. هذا ليصبح الهجوم الأخير بي صواريخ هو الرابع من نوعه خلال هذا الشهر يستهدف السفاره.

وكانت تلك المنطقة تعرضت للهجوم الأول في مطلع مارس، ايضا بصواريخ ولم يسفر عن سقوط ضحايا، فيما تمكنت القوات الأمنية في العراق من العثور على منصة الصواريخ التي شنت الهجوم.

وصعدت الجماعات العراقية الموالية لإيران مؤخرا هجماتها بي صواريخ كاتوشيا ضد السفارة الأميركية في بغداد، خاصة بعد مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في غارة أميركية في يناير الماضي.

ورداً على هذا الاغتيال، أطلقت طهران فجر الثامن من يناير صواريخ باليستية على قاعدتي عين الأسد (غربا) وأربيل (شمالا)، حيث يتمركز عدد من الجنود الأميركيين البالغ عددهم 5200 في العراق.

ولم يقتل أي جندي أميركي في الضربة، لكن وزارة الدفاع الأميركية أعلنت إصابة 109 من الجنود .

يشار إلى أنا الهجوم الذي تم من صواريخ كاتوشيا اليوم الخميس هو الخامس والعشرون منذ نهاية أكتوبر ضد مصالح أميركية في العراق، ويأتي بعد أيام من هجوم مماثل استهدف قاعدة التاجي وأسفر عن مقتل جنديين أميركيين ومجندة بريطانية..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons