أهم الأخبار

الأمم المتحدة تبحث مشاركة الشرطة السودانية في بعثاتها الدولية لحفظ الأمن

بحث وزير الداخلية، الفريق أول عنان حامد، مع مفوض الشرطة الدولية بالأمم المتحدة، لويس كارلو، مشاركة الشرطة السودانية في البعثات الدولية لحفظ الأمن.

وجاء اللقاء على هامش زيارة عنان للولايات المتحدة الأمريكية مترئسا وفد السودان للمشاركة في قمة رؤساء شرطة الأمم المتحدة الثالثة حول الأعمال الشرطية الدولية بحضور سفير السودان بالولايات المتحدة السفير الحارث إدريس.

وأكد كارلو، خلال اللقاء، وجود تنسيق مشترك بين الشرطة السودانية والشرطة الدولية في كافة المجالات الأمنية، مشيدا بالتعاون والخبرات التراكمية للشرطة السودانية، مثمناً جهودها وتعاونها المستمر مع بعثات اليوناميد ، اليونسفا، واليونتامس في مجالات حقوق الإنسان وحفظ الأمن والسلام.

من جهته أكد وزير الداخلية استعداد الشرطة السودانية وجاهزيتها للمشاركة في بعثات حفظ الأمن والسلام وإيجاد آلية تواصل مباشر ونقطة اتصال وتنسيق مشترك مع الشرطة الدولية في كافة المجالات الدولية، مشيرا لاختيار منسوبي الشرطة في الوظائف العامة حسب الهيكل المتبع في الشرطة الدولية، مبينا أن الشرطة السودانية غنية بالكوادر المؤهلة. وأعرب الفريق أول عنان عن سعادته بالدعوة والمشاركة في هذه القمة والالتقاء بروساء الوفود من قادة الشرطة من الدول الأعضاء، مؤكدا استفادة الشرطة السودانية من التجارب الأمنية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons