أهم الأخبارالسياسية العربية

الاستخبارات العراقية تلقي القبض على الإرهابي” قناص الجنوب “

تمكنت قوات الأمن العراقية من إعتقال أحد أشهر الأرهابيين المطلوبين والمعروف بإسم ” قناص الجنوب ” في تنظيم داعش، واحباط عدد من العمليات الارهابية التي كانت تستهدف تجمع للمدنيين في إحدى المناسبات الدينية بالعراق.

وذكرت وكالة الاستخبارات العراقية في بيان نقلته وسائل إعلام محلية إن عناصرها بمديرية استخبارات بغداد نفذت بالتنسيق مع قوة من القوات الخاصة العراقية عملية استخبارية مشتركة، أسفرت عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين.

تحقيقات الاستخبارات العراقية

وأضافت الاستخبارات العراقية أن “الإرهابي  الشهير بـ ” قناص الجنوب ” عمل بما تسمى ولاية الجنوب قاطع الفاروق، وعرف بقناص الجنوب لعصابات داعش في منطقة البحيرات والجرف، وقد تبين أن لديه إصدارا مرئيا بث بصوته من خلال ما تسمى وكالة أعماق”.

وتابعت أنه “من خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بالاشتراك في عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين وأيضا لديه ارتباطات مع عناصر داعش الإرهابية فيما يسمى قاطع الفلوجة منطقة الزيدان”.

وقامت الاستخبارات العراقية بتوقيف ” قناص الجنوب ” و تم ايداعه في المعتقل، مع اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه، تمهيدا لاخضاعه للتحقيق.

وخلال الأشهر الماضية، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم “داعش”، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons